مهندس إماراتي يبتكر تطبيقاً يراقب صحة السائقين وسرعتهم

التطبيق يتمكن من تحديد الحالة الصحية للسائق

التطبيق يتمكن من تحديد الحالة الصحية للسائق

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 14:32
أبوظبي - الخليج أونلاين


ابتكر شاب إماراتي تطبيقاً على الهواتف الذكية يحافظ على سلامة السائقين؛ عبر تنبيههم في حال وجود أي طارئ، ويدفعهم إلى تغيير سرعات مركباتهم.

وقال عبد الله الحبسي، لصحيفة "الإمارات اليوم"، السبت، إن فكرة التطبيق جاءته بعد علمه بوقوع حادث سير بسبب إصابة السائق بسكتة دماغية، موضحاً أن التطبيق المسمى "saif" ينبه السائقين إلى ضرورة تخفيض سرعاتهم عند تغير سرعة الشارع، فضلاً عن أنه يرسل تنبيهاً في حال وقوع سكتة قلبية أو جلطة دماغية؛ بالاعتماد على موجات معينة في جسم الإنسان.

والحبسي الحاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من بريطانيا، يدرس الماجستير في إدارة الجودة، ويهدف من ابتكاره إلى مساعدة السائقين في حالات الطوارئ، بحسب الصحيفة.

اقرأ أيضاً :

الخليجيون يتفوقون على أوروبا وأمريكا باستخدام "الجوال"

ويوضح أن "التطبيق يتمكن من تحديد الحالة الصحية للسائق، وإذا اضطر لطلب سيارة الإسعاف فإنه يتصل مباشرة بالجهات المعنية، ويحدد من خلال إشارة (GBS) مكان وجود السائق، الذي تتحرك إليه سيارة الإسعاف فوراً".

وتابع الحبسي: "هذا التطبيق يقرأ نبضات القلب؛ من خلال إشارات معينة تنصح السائق بالتوقف، وتتصل بالجهات المعنية لإسعافه"، مشيراً إلى رغبته في أن يكون هذا التطبيق مشروعاً مستقبلياً يعمل عليه ويطوره؛ من خلال إضافة مجموعة من الخدمات إليه.

وبين أن آخر تطوير على التطبيق تمثل في وصول المخالفة المرورية على شاشة الهاتف، في حال عدم التزام السائق بالسرعات المقررة قانوناً في الشوارع، معرباً عن أمله أن يكون هذا التطبيق فكرة لانطلاقة في مجال تطبيقات تقدم خدمات جيدة للمستخدمين.

مكة المكرمة