"ناسا" تطلق مهمة جديدة للبحث عن حياة خارج المجموعة الشمسية

سيقضي القمر الاصطناعي عامين للبحث عن كواكب جديدة

سيقضي القمر الاصطناعي عامين للبحث عن كواكب جديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-04-2018 الساعة 14:31


أعلنت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، يوم الأحد، إطلاق قمر اصطناعي استطلاعي جديد، لاستكشاف الكواكب خارج مجموعتنا الشمسية، والبحث عن إمكانية وجود حياة فيها.

في حين أكدت الوكالة أن القمر الاصطناعي سيتم إطلاقه بالتعاون مع مؤسسة تكنولوجيا استكشاف الفضاء (سبيس إكس).

وقالت "ناسا" إن القمر الاصطناعي الاستطلاعي سينطلق يوم الاثنين 16 أبريل الحالي، على صاروخ SpaceX Falcon 9، من مجمع Space 40، في محطة "كيب كانافيرال" للقوات الجوية والفضائية بولاية فلوريدا الأمريكية.

NASA 01

ووفقاً لما نشرته "ناسا" على موقعها الرسمي، فإن القمر الاصطناعي "TESS" سيقضي بعد وصوله إلى المدار نحو عامين في استقصاء 200.000 من ألمع النجوم القريبة من الشمس؛ للبحث عن كواكب خارج مجموعتنا الشمسية.

اقرأ أيضاً:

بالصور: هكذا ستبدو المدن الأمريكية الكبرى بعد عام 2100

في حين أكدت "ناسا" أن المهمة "TESS" ستزيد من عدد الكواكب المعروفة خارج المجموعة الشمسية، ومن ضمنها تلك التي يمكن أن تدعم الحياة، وهو ما سيمنح الباحثين المستقبليين، بحسب الوكالة، مجموعة غنية من الأهداف الجديدة لإجراء المزيد من دراسات المتابعة الفضائية الشاملة.

الجدير بالذكر أن قمر الاستطلاع الاصطناعي "TESS" سينطلق في الساعة 6:32 من مساء يوم غد (الاثنين) بتوقيت شرقي الولايات المتحدة، وستبث الوكالة حدث انطلاق المهمة مباشرة على قناة ناسا الفضائية، بالإضافة إلى البث المباشر على الموقع الرسمي لوكالة "ناسا"، وقناة الوكالة الرسمية على موقع مشاركة الفيديو (يوتيوب).

مكة المكرمة