"ناسا" تكتشف كوكباً جديداً بمساعدة متابعي أحد مواقعها

مجلة الفيزياء الفلكية: وصل عدد المتطوعين لأكثر من 37 مستخدماً

مجلة الفيزياء الفلكية: وصل عدد المتطوعين لأكثر من 37 مستخدماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-06-2017 الساعة 15:23
سيف الوليد – الخليج أونلاين


أعلنت الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) اكتشافها كوكباً خارج النظام الشمسي، بمساعدة عدد من مستخدمي موقع "Backyard Worlds"، الذي أطلقته "ناسا" قبل أسبوع، لصنع تفاعل أكثر مع محبي أخبار الفضاء حول العالم، والمساعدة في الاكتشاف.

وأوضحت "ناسا" عبر موقعها الرسمي، أن العلماء حددوا مكان كوكب قزم خارج نطاق المجموعة الشمسية، يبعد عن الشمس قرابة 100 سنة ضوئية، بمساعدة أربعة مستخدمين لموقع "Backyard Worlds" لرصد العوالم الغريبة.

ووفقاً لموقع "tech news world" التقني، نبه المستخدمون الأربعة الفريق العملي المشرف على الموقع إلى وجود جسم غريب، وهو ما قام الفريق العلمي بتأكيده بعد استخدام تلسكوب يعمل بالأشعة تحت الحمراء.

اقرأ أيضاً:

قطر تتصدر دول المنطقة في مؤشر السلام العالمي

إلى ذلك، شددت "ناسا" على أهمية اشتراك جميع المستخدمين المحبين للفضاء وأخباره حول العالم، ومساهمتهم في اكتشاف المزيد من العوالم، من خلال البث الحي الذي توفره الوكالة عبر موقع "Backyard Worlds".

إلى ذلك، أكدت الوكالة في البحث الذي نشرت تفاصيله بمجلة الفيزياء الفلكية، أن عدد المتطوعين وصل حتى الآن إلى أكثر من 37 مستخدماً، تتلخص مهمتهم في متابعة صور وكالة الفضاء الدولية، التي تقوم بتصويرها باستخدام الأشعة تحت الحمراء.

مكة المكرمة