ناسا تكرم أول رجل مشى على القمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-07-2014 الساعة 10:15
"الغارديان"- ترجمة الخليج أونلاين


كرمت وكالة ناسا واحداً من روادها الأكثر شهرة، الاثنين (07/22)، من خلال إعادة تسمية مبنى تاريخي في مركز كنيدي للفضاء في ولاية فلوريدا. إذ إنه يحمل الآن اسم نيل أرمسترونغ؛ أول رجل يمشي على سطح القمر عندما هبطت بعثة (أبولو 11) هناك منذ 45 عاماً.

أرمسترونغ، الذي توفي في عام 2012، أقيم له حفل تأبيني ليس فقط كرائد فضاء، ولكن أيضاً باعتباره مهندس طيران، وهو طيار وأستاذ جامعي.

وقال مايكل كولينز، الذي دار حول القمر عندما كان أرمسترونغ يخطو خطواته التاريخية على سطح القمر في 20 يوليو/ تموز 1969: "كان لدى أرمسترونغ تركيبة قوية من الفضول والذكاء جنباً إلى جنب مع فهم بديهي لتعقيدات آلات الطيران، لقد كان في الفضاء الرحب أفضل من مباني المكاتب، لكنه كان بالتأكيد جيداً في أي مكان".

أما المبنى الذي صار الآن يحمل اسم أرمسترونغ فهو مبنى العمليات والتدقيق، والمعروف أيضاً باسم (C&O)، الذي يندرج على قائمة السجل الوطني للأماكن التاريخية. فقد كان المحطة الأخيرة لرواد الفضاء قبل رحلاتهم منذ عام 1965، كما كان يستخدم لاختبار ومعالجة مركبة أبولو الفضائية، ويتم حالياً تجميع المركبة الفضائية أوريون لإرسال رواد فضاء إلى كويكب آخر ثم إلى المريخ.

مكة المكرمة