نجاح أول حقنة لعلاج عضلة القلب التالفة.. تعرّف عليها

ينصح العلماء بإجراء فحوصات طبية دورية

ينصح العلماء بإجراء فحوصات طبية دورية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-05-2017 الساعة 11:28
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أعلن في إيرلندا، الأربعاء، عن اكتشاف علمي جديد، حمل معه أملاً كبيراً للمصابين بالنوبات القلبية، وذلك من خلال حقنة جديدة، لعلاج عضلة القلب التالفة، تم تصنيعها من قبل علماء إيرلنديين.

الاكتشاف الذي يعد الأول من نوعه عالمياً، أثبت نجاحه، بعد أن تمت تجربته بالفعل على الإنسان، حيث تمكنت الحقنة الجديدة من علاج عدد من المصابين بالأزمات القلبية، من الذين وافقوا على تجربة العلاج.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الفريق العلمي اختار عدداً من المرضى الذين ضعُفت عندهم عضلات القلب، بعد التعرض لنوبات قلبية كبيرة، وعندما تم حقنهم بالعلاج الجديد، والذي هو عبارة عن جرعات منخفضة من بروتين عامل النمو الشبيه بالأنسولين، رجعت العضلة أقوى من قبل.

اقرأ أيضاً :

سباق خليجي لإغاثة الصومال

ونقلت الصحيفة عن العلماء الإيرلنديين، أن العلاج سيسهم بصورة فاعلة في إنقاذ العديد من الأرواح، فضلاً عن مساهمته في تقليل تكاليف الرعاية الصحية لأمراض القلب، والتي باتت تكلف العالم سنوياً نحو 11 مليار دولار أمريكي.

وأوضح العلماء أن النوبة القلبية غالباً ما تتسبب بتلف عضلة القلب، الفاقدة لإمدادات الدم، في حين أشار الفريق العلمي إلى أن 30% إلى 40% من المرضى المشخصين بتلف عضلة القلب، يتعرضون للوفاة بعد عام من الإصابة.

وينصح العلماء بأهمية الوقاية من النوبات القلبية، من خلال الامتناع عن التدخين، وإجراء فحوصات طبية دورية بشكل منتظم، ولا سيما نسبة الكولسترول في الدم، والمحافظة على مستوى صحي من ضغط الدم، مع ممارسة النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على وزن صحي، مع ضرورة مواجهة الضغوط والتوترات النفسية والتغلب عليها.

مكة المكرمة