"نوتيفي".. سلاح فيسبوك الجديد للسيطرة على سوق الأخبار

يستخدم مليار ونصف مليار إنسان منصة فيسبوك ويعتبرها جزءٌ كبير منهم مصدره الأول للأخبار

يستخدم مليار ونصف مليار إنسان منصة فيسبوك ويعتبرها جزءٌ كبير منهم مصدره الأول للأخبار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-11-2015 الساعة 11:16
واشنطن - الخليج أونلاين


تعتزم شبكة فيسبوك، إطلاق تطبيق خاص بالأخبار يحمل اسم Notify خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد شهور من التكهنات حول التطبيق.

واتخذت فيسبوك هذه الخطوة بعد ورود كمية كبيرة من التقارير التي تشير إلى نجاح منتجهاInstant Articles الخاص بالأخبار بشكل كبير، بحسب ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وسيتضمن أحدث تطبيقات فيسبوك، محتوى يتم تغذيته عبر عشرات من الشركات الشركاء لفيسبوك، مثل Billboard وCBS وCNN وComedy Central وMashable وVogue وصحيفة واشنطن بوست، بحسب ما أفادت صحيفة فاينانشال تايمز.

وسيكون التطبيق أحدث سلاح لشبكة فيسبوك للانتصار في معركة إعلانات هواتف الجوال، مع التحول المستمر للشركة إلى مجال الجوال، والتي تؤتي ثمارها وتجعلها المنافس الأكثر شراسة لشركة جوجل في هذا المجال.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن فيسبوك قام ببناء تطبيق Notify بسبب ردود الفعل الإيجابية من الناشرين والمستخدمين لخدمة الأخبار الفورية Instant Articles، التي تعد بتحميل المواد المضمنة في تطبيق فيسبوك الأساسي بوقت أقل وبشكل أسرع على أجهزة الجوال.

وكانت فيسبوك قد أطلقت خدمة Instant Articles جنباً إلى جنب مع قيام آبل بإطلاق خدمتها الإخبارية Apple News ضمن نظامها الجديد iOS 9.

ويأتي الأمر وسط حيرة صناع الإعلانات المصورة على الإنترنت حول كيفية الرد على حجب الإعلانات، ويسمح حجب الإعلانات بتسريع الوصول إلى المحتوى ومنع الإعلانات من زيادة استهلاك البيانات على أجهزة الجوال الخاصة بالمستخدمين.

وفي الوقت نفسه أطلقت جوجل مؤخراً مشروع Accelerated Mobile Pages الخاص بتسريع تحميل صفحات الإنترنت أثناء التصفح باستخدام الهواتف الذكية، بالتعاون مع 30 من الناشرين، وقدمت وعوداً كثيرة مشابهة لوعود فيسبوك فيما يخص شبكة الإنترنت المفتوحة.

ويشابه تطبيق Notify إلى حد ما خدمة Moments التي أطلقتها تويتر مؤخراً، والتي يقوم من خلالها محررو تويتر بالعمل كفريق واحد مع الناشرين لتوحيد الجهود في تجميع التقارير والتغريدات والفيديو ومزجها معاً لتكوين القصص الخاصة بالحدث.

وتشير صحيفة فاينانشال تايمز في تقارير صادرة إلى أن استخدام وسائل الإعلام على الهاتف المحمول يتزايد بوتيرة أسرع بكثير من الإنفاق الإعلاني على الهواتف المحمولة.

مكة المكرمة