"نوت 9" يدخل المنافسة مبكراً.. "الخليج أونلاين" يكشف تفاصيله

سيأتي "نوت 9" بنسخة تعمل بمعالج كوري "أكسينوس" وأخرى تعمل بمعالج أمريكي "كوالكوم"

سيأتي "نوت 9" بنسخة تعمل بمعالج كوري "أكسينوس" وأخرى تعمل بمعالج أمريكي "كوالكوم"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-05-2018 الساعة 10:57
سيف الوليد - الخليج أونلاين


بعد النجاح العالمي الذي حقّقه هاتف "نوت8"، لا سيما في أوروبا، أعلن عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي "سامسونج"، عن حزمة جديدة من التحديثات على جميع منتجاته الذكية، والابتعاد عن التكرار والتّشابه، الذي كان السمة الأبرز للعديد من الأجهزة التي طُرحت مؤخراً بنظام "أندرويد"، وذلك بحسب ما أعلنته "سامسونج".

وعلى الرغم من تجاوز الشركة للكارثة التي تسبب بها هاتف "نوت7"، فإن المخاوف من حصول إخفاقات جديدة لا زالت الهاجس المخيف لـ"سامسونج"، وهو ما دفعها إلى التعاون مع شركات أبحاث مستقلة من داخل وخارج كوريا الجنوبية، للمساهمة في تنفيذ الاختبارات الفنية والبرمجية، قبل طرح المنتج لعموم المستخدمين، وفقاً لما أكدته "سامسونج" لـ"الخليج أونلاين".

note 5

واعتبر فرع شركة "سامسونج" في باريس هذا التعاون مع شركات خارجية أحد الأسباب الرئيسية لنجاح هاتف "نوت8" في أوروبا وغيرها من دول العالم، في حين أكدت "سامسونج" لـ"الخليج أونلاين" أن هاتف "نوت8" تجاوز حدود طموح الشركة، التي توقعت أن تبيع 11 مليون نسخة منه على الأقل، رغم سعره المرتفع.

note 2

وحول الإصدار المرتقب لهاتف "نوت9"، أوضحت "سامسونج" لـ"الخليج أونلاين" أن الهاتف المقبل سيختلف عن سابقيه بلمسات توضح ما يمكن للتقنية أن تقدمه من خدمات ملموسة للمستخدم؛ وفي مقدمتها إمكانية الارتباط مع جميع الأجهزة الذكية، وزيادة الخدمات التفاعلية الذكية.

اقرأ أيضاً :

تحذير.. انتهاك كبير للخصوصية في "جوجل بلاي"

وتشير آخر التسريبات المؤكدة لهاتف "نوت9" إلى تقنيات تعتبر جديدة على الأجهزة الذكية من فئة "نوت"؛ حيث سيختفي الزر الرئيسي للهاتف، وسيزود القلم بخصائص ذكية جديدة، كما ستقوم الكاميرا بوظائف جديدة استنسختها "سامسونج" من تطبيقات ذكية في متجر "جوجل بلاي".

في حين أكدت مصادر "سامسونج" لموقع التقنية الأمريكي "سي نت"، وجود مستشعر بصمة غير مرئي في أسفل الشاشة الأمامية لهاتف "نوت9"، وهو من كبرى الشائعات التي ترددت حول الهاتف، رغم نفي بعض مواقع التقنية الكورية لها.

note 3

كما سيتمكن الجهاز من العمل لفترات طويلة، بحسب المصادر من داخل "سامسونج"، وذلك بفضل بطارية الجهاز العملاقة، والتي من المتوقع أن تأتي بقدرة 3850 ملي أمبير، فضلاً عن تقنيات ذكية سيتضمنها الجهاز بشكل مستقل عن نظام التشغيل "أندرويد"، لمساعدة الجهاز على الشحن السريع وتوفير الطاقة، وتنبيه المستخدم للوقت الذي يمكن أن يعمل به الجهاز، وفقاً لطبيعة الاستخدام.

وضمن مساعي الشركة لتوفير قدرات أكبر لأجهزتها، أوضح فرع شركة "سامسونج" في باريس لـ"الخليج أونلاين"، أن الجهاز سيزوّد بكاميرا مشابهة لكاميرا "نوت8"، غير أنها ستحتوي على تقنيات مُحسّنة خاصة بالشركة، في حين أكدت "سامسونج" أن المساعد الشخصي "Bixby" سيحصل هو الآخر على تحديثات في الصوت، ليصبح صوته طبيعياً بصورة أكبر، وسيقدم فائدة أكبر للمستخدمين، كما سيكون قادراً على تمييز الكلام بشكل منفرد، وذلك عندما يتحدث صاحب الجهاز ضمن مجموعة من الأصوات المتعددة.

note 4

إلى ذلك أكدت مواقع التقنية الكورية أن الجهاز سيصدر خلال شهر يوليو أو أغسطس من العام الجاري، بسعر مقارب لسعر "نوت8"، في حين أكد موقع التقنية الأمريكي "ZDnet" أن الجهاز سيتضمن نسخة خاصة مصنوعة من المعدن، مع بعض اللمسات من الجلد الطبيعي.

وتشير التسريبات إلى أن الجهاز سيأتي بنسخة من معالج "أكسينوس" الذي تصنعه "سامسونج"، مع نسخة أخرى بأحدث معالجات "سناب دراغون" الأمريكية، التي تصنعها شركة "كوالكوم"، في حين ستأتي شاشة "نوت9" بـ6.38 إنشات.

الجدير بالذكر أن هاتف "نوت8" حصل على المركز السادس بين الهواتف الأكثر مبيعاً عالمياً خلال الربع الأخير من العام الماضي، بنسبة 3.9% من مجموع الهواتف الذكية التي تم بيعها، في حين تربعت آخر خمسة أجهزة "آيفون" أطلقتها "آبل" على المراكز الخمسة الأولى بنسبة مبيعات 80%، وذلك بحسب التقرير الذي نشرته مؤسسة "Counter Point".

note 1

مكة المكرمة