هاتف ذو رؤية ثلاثية الأبعاد من أمازون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-06-2014 الساعة 00:55
واشنطن - الخليج أونلاين


كشفت شركة أمازون الأمريكية عن أول هاتف محمول من إنتاجها، يتيح رؤية ثلاثية الأبعاد 3D، بفضل أربع كاميرات مثبتة على واجهته تستخدم تقنية تتبع الوجه، كما يوفر خاصية التحكم من خلال الإشارة.

ويسمح الهاتف، الذي أطلق عليه اسم "فاير فون"، للمستخدم بتغيير منظور الصورة من خلال تحريك الرأس، بدلاً من استخدام تأثيرات يمكن إلغاؤها.

ويمكن للمستخدم أيضاً استعراض الزوايا المختلفة من صفحات الإنترنت، أو إظهار القوائم من خلال إمالة الهاتف الذكي بين يديه.

وأعلن الرئيس التنفيذي لأمازون، جيف بيزوس، عن طرح الهاتف الذكي في مؤتمر صحفي في مدينة سياتل الأمريكية.

وأعرب أحد مراقبي صناعة التكنولوجيا عن شكوكه إزاء الإمكانيات التي عرضت في هاتف أمازون.

وقال فرانسيكو جيرونيمو المحلل في أجهزة الهواتف المحمولة في شركة "إي دي سي" لأبحاث السوق: "لقد شاهدنا خصاص تحكم مماثلة عن طريق الإشارة في مجموعة سامسونغ غالاكسي، والكثير من الناس لا يستخدمونها".

واستطرد جيرونيمو، قائلاً: إنه "ما لم تكن التجربة استثنائية، فإنها ستكون بمثابة تحايل. كنت سأدهش إذا نجحت أمازون فيما فشلت فيه سامسونغ. لكنني أحتاج إلى تجربته"، في إشارة إلى هاتف فاير فون.

وتبلغ تكلفة النسخة الأساسية من "فاير فون"، بسعة تخزين 32 غيغابايت، 199 دولاراً، بالإضافة إلى عقد لمدة عامين مع شركة "إيه تي آند تي" للاتصالات، وهي الشبكة الوحيدة التي ستعرض الهاتف في بادئ الأمر اعتباراً من 25 يوليو/ تموز.

ويرجع الفضل في تأثير "المنظور الديناميكي" إلى استخدام أربع كاميرات تعمل "بطاقة منخفضة للغاية"، بالإضافة إلى أربعة مصابيح تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وهو ما يسمح للجهاز بالاستمرار في تتبع وضع عيني المستخدم وفهمه وسط الظلام.

وتتطلب هذه العملية اثنتين من الكاميرات فقط، لكن الشركة قالت إن وجود كاميرتين أخريين يعني أن المستخدمين لن يقلقوا بشأن كيفية إمساك الجهاز.

وهناك فكرة أخرى مبتكرة استحدثت في هاتف "فاير فون"؛ هي وجود زر جانبي مخصص لتفعيل تطبيق "فاير فلاي"، الذي يتيح تعرف النصوص والصور والصوت في نطاق الهاتف الذكي.

ويمكن استخدام هذا التطبيق في تعرف معلومات، على سبيل المثال تفاصيل بشأن مشروب أو اسم أغنية، أو معلومات تتعلق بلوحة فنية، أو فرصة لشراء نفس المنتج أو منتج آخر ذي صلة من أمازون.

ويعتمد هذا التطبيق على خوادم أمازون من أجهزة الحاسوب، ولذا فإنه لن يكون متاحاً في حال إغلاق الهاتف المحمول.

مكة المكرمة