هذه الشركة أطاحت بـ"آبل" من عرش الهواتف الذكية

الرابط المختصرhttp://cli.re/67X2Qm

سامسونغ تصدرت مبيعات الأجهزة الذكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-09-2018 الساعة 12:10
لندن - الخليج أونلاين

ارتفعت المبيعات العالمية من الهواتف الذكية على أساس سنوي، بنسبةٍ قدرها 2% خلال الربع الثاني من هذا العام، وبذلك يصل إجمالي المبيعات إلى نحو 374 مليون جهاز، مقارنة بـ366.59 مليون جهاز خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب "فرانس برس"، أجرت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "غارتنر" دراسة عن حجم مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم، وكشفت الدراسة استحواذ شركة "سامسونغ"، التابعة لدولة كوريا الجنوبية، على النصيب الأكبر من مبيعات الأجهزة الذكية، بنسبة تقدر بنحو 19.3%، أي ما يعادل 72.33 مليون جهاز.

وجاءت شركة "هواوي" الصينية في المرتبة الثانية، بحصة سوقية تبلغ قيمتها نحو 13.3%، أي ما يعادل 49.8 مليون جهاز، ثم شركة "آبل" الأمريكية بحصة سوقية قدرها نحو 11.9%، أي ما يعادل 44.7 مليون جهاز.

وفي المركز الرابع، جاءت شركة "شاومي" الصينية، بقيمة سوقية تقدر بنحو 8.8%، ثم شركة "أوبو" للهواتف الذكية والتابعة لدولة الصين أيضاً، بقيمة سوقية تبلغ قيمتها 7.6%. أما باقي الشركات الأخرى، فقد بلغت مبيعاتها خلال الفترة نفسها نحو 146.09 مليون جهاز، بحصة سوقية تقدر قيمتها بنحو 39%.

كما استحوذ نظام التشغيل "أندرويد" على الحصة السوقية الأكبر من المبيعات، بنسبة تقدر بنحو 88%، أي ما يعادل 329.5 مليون جهاز، ثم نظام "آي أو إس" بنسبة قدرها نحو 11.9%، أي ما يعادل 44.7 مليون جهاز.

وأوضحت الدراسة أن سوق الهواتف الذكية العالمي يواجه منافسة قوية ومستمرة من العلامات التجارية الصينية، خاصة مع زيادة سيطرة علامتها التجارية وتوسعها في الأسواق الأوروبية وأمريكا اللاتينية.

يذكر أن شركة "آبل" الأمريكية لصناعة الهواتف الذكية تعد من كبرى الشركات على مستوى العالم، وتمكنت في الأشهر الأخيرة من حسم سباق التريليون لصالحها، حيث قفز سهم الشركة بصورة كبيرة، ووصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من تريليون دولار، لتصبح أول شركة أمريكية تتجاوز قيمتها السوقية حاجز التريليون.

وبرغم هذا، أكد الكثير من الخبراء والمحللين أن القيمة السوقية المرتفعة لشركة "آبل" لا تعني أنها أكبر شركة على مستوى العالم أو أن هواتفها ستكون الأكثر مبيعاً، وبالفعل رغم قيمتها السوقية المرتفعة تمكنت شركة "سامسونغ" من التفوق عليها وتصدرت قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً على مستوى العالم.

مكة المكرمة
عاجل

النائب الديمقراطي مالينوسكي: الكونغرس الأمريكي يمكنه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي

عاجل

وسائل إعلام روسية: فتاة تفجر نفسها قرب نقطة تفتيش في غروزني بجمهورية الشيشان