هذه مواصفاته.. ترقبوا أول جهاز اتصال فيديو لـ"فيسبوك"

سعر الجهاز الجديد سيبدأ من 229 دولاراً أمريكياً

سعر الجهاز الجديد سيبدأ من 229 دولاراً أمريكياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-08-2017 الساعة 12:50
سيف الوليد – الخليج أونلاين


كشفت مصادر من داخل عملاق التكنولوجيا الأمريكي "فيسبوك" عن قرب إطلاق الشركة لأول جهاز اتصال فيديو، بمواصفات فريدة، في حين أشارت المصادر إلى أن الجهاز جرى تطويره من خلال إحدى الشركات الناشئة، التي استحوذت عليها الشركة مؤخراً.

وبحسب المصادر فإن الجهاز سيتم إطلاقه خلال النصف الأول من العام المقبل، تحت اسم "ألوها"، حيث يقوم على تطويره فريق متخصص من "فيسبوك"، بعيداً عن المراكز الخاصة بالشركة، لتحقيق أكبر قدر من السرية.

في حين أكّدت مصادر "فيسبوك" أن الجهاز حصل مؤخراً على كافة الأجزاء الرئيسية التي جرى اعتمادها، إذ سيكون على شكل شاشة بأدوات متعددة قادرة على الاتصال فيديوياً بكاميرا متخصصة قادرة على البث بتقنية 360 درجة.

ووفقاً لموقع "بزنس إنسايدر" البريطاني، فإن سعر الجهاز الجديد سيبدأ من 229 دولاراً أمريكياً، وسيحتوي على شاشة لمسية بحجم 13 و15 إنشاً، ومكبرات صوت، مع منفذ خاص للسماعة، مع إمكانية ربط السماعة لاسلكياً من خلال تقنيتي الاتصال قريب المدى "NFC"، وتقنية "بلوتوث".

اقرأ أيضاً :

"الآثار المصرية".. تاريخ لا يتوقف عن النزيف

وأكد الموقع أن الجهاز سيحصل على العديد من المزايا التي لم يُعلن عنها لحد الآن، مع إمكانية حصول تغييرات على العديد من المواصفات المعلنة، ومن بينها اسم الجهاز؛ ذلك أن الجهاز ما زال يمر بمراحل التصنيع والاختبارات.

الجدير بالذكر أن الجهاز تمت تجربته في منازل عدد من الموظفين، حيث سيتطلب عمله حساب "فيسبوك" فقط، دون أي كلف أخرى، في حين أكدت مصادر الشركة أن العقبة الوحيدة التي تواجه الشركة حالياً هي الخوف من عدم ثقة المستخدم بالجهاز؛ وذلك بسبب تهديدات انتهاك الخصوصية التي واجهتها التقنيات المماثلة مؤخراً.

مكة المكرمة