هل اختُرق حسابك مؤخراً؟ فيسبوك قد يدفع لك 7800 دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gYMJ3k
(7800 دولار) بإمكان من تعرض للاختراق أن يحصل عليها

(7800 دولار) بإمكان من تعرض للاختراق أن يحصل عليها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-10-2018 الساعة 11:16
لندن - الخليج أونلاين

رأت شركة استشارات قانونية بريطانية أنه يحق رفع دعوى مدنية على شركة "فيسبوك" بموجب تشريعات وقوانين حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، نتيجة تسريب بيانات المستخدمين وتضررهم.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن شركة "لايتر وغوردون" الإنجليزية للاستشارات القانونية، اليوم الثلاثاء، أن الأضرار التي لحقت بأي شخص تضرر من سرقة بياناته نتيجة اختراق "الفيسبوك"، في حال تم إثبات ذلك، فإنه يمكنه الحصول على مبلغ يصل إلى 6000 جنيه إسترليني (7800 دولار) كتعويضات.

ومؤخراً، تعرَّض قرابة 50 مليوناً من مستخدمي "فيسبوك" لعملية اختراق أمنية منظَّمة، حصلت يوم 25 سبتمبر الجاري، نتيجة ثغرة أمنية في ميزة "View As" الموجودة بالموقع والتي تم تعطيلها الآن مؤقتاً.

واعترفت شركة "فيسبوك" باختراق مهاجمين غير معروفين حسابات 50 مليون مستخدم في مناطق مختلفة من العالم.

وبيَّنت الشركة أن هناك قواعد محددة في القانون الذي يتيح رفع الدعوى، من بينها البند المتعلق بمبدأ السلامة، ويعني أن على "فيسبوك" تأمين بيانات المستخدم وفق إجراءات ومعايير تقنية وتنظيمية.

وقال غاريث بوب، المسؤول في الشركة القانونية الإنجليزية: إن "هذه القاعدة جيدة وواسعة وعريضة، تعطي مستخدمي فيسبوك أفضل فرصة للحصول على المال من الشبكة الاجتماعية المخادعة".

وأوضح بوب أن المادة 82 من النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة تسمح لأي شخص برفع دعوى تعويض على "فيسبوك" إذا ما تعرض لأضرار مادية أو غيرها.

ولفت إلى أن مقدار التعويضات بناء على الدعوى المدنية غير محدود، لكن هذا لا يعني أن أي شخص يمكنه الحصول على الملايين من وراء هذه الدعوى القضائية.

واستدرك قائلاً: "لكن المبالغ قد تصل إلى عدة آلاف من الدولارات، مع إمكانية الحصول على أكثر من ذلك إذا حصل شيء سيئ للغاية بعد عملية سرقة الحسابات".

مكة المكرمة