واتساب تصل إلى مليار مستخدم نشط شهرياً

جان كوم مؤسس واتساب

جان كوم مؤسس واتساب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-02-2016 الساعة 11:25
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت شركة واتساب، الثلاثاء، وصول مليار مستخدم نشط شهرياً لتطبيقها الشهير.

وكشف جان كوم؛ مؤسس واتساب، فجر الثلاثاء، عن وصول عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري إلى مليار مستخدم نشط شهرياً، معبراً في الوقت نفسه عن فخره بفريقه الصغير، على حد قوله.

وحمل المنشور الذي نُشر على فيسبوك إحصائيات عامّة ضمن صورة، أظهرت أن عدد الرسائل المرسلة يومياً هو 42 مليار رسالة، وعدد الصور المشاركة وصل إلى 1.6 مليار صورة و250 مليون فيديو، مع وجود مليار مجموعة ودعم لـ 53 لغة مختلفة وبوجود 57 مهندساً داخل الشركة.

one billion users. couldn't be more proud of our small team doing so much in just seven years.

‎Posted by Jan Koum on‎ 1 فبراير، 2016

وأشارت واتساب على مدونتها الرسمية إلى تخطيها حاجز مليار مستخدم نشط شهرياً، وهو ما يعني أن واحداً من كل سبعة أشخاص على الكرة الأرضية يستخدم واتساب كل شهر من أجل البقاء على اتصال مع أحبائه وأصدقائه وعائلته.

وأوضحت الشركة في تدوينتها بأنها خلال كل هذا التقدّم الذي حققته خلال سبعة أعوام مضت، فإن مهمتها لم تتغيّر إطلاقاً، بحيث بدأ واتساب كفكرة بسيطة هدفها ضمان بقاء أي شخص على اتصال مع العائلة والأصدقاء في أي مكان من العالم دون تكاليف وتعقيدات تقف في الطريق.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن واتساب يشهد نمواً متسارعاً وكبيراً في عدد المستخدمين النشطين، حيث حقق نمواً يقدر بحوالي 200 مليون مستخدم نشط منذ أبريل/ نيسان من العام الماضي، حين كان عدد المستخدمين النشطين حينها 800 مليون مستخدم نشط.

مكة المكرمة