وكالات الخليج تُدشن تطبيقاً إخبارياً يواجه تحديات الإعلام

يتضمن التطبيق خاصية البث المباشر

يتضمن التطبيق خاصية البث المباشر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-11-2016 الساعة 21:47
الدوحة - الخليج أونلاين


دُشن في العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، تطبيق الهاتف الذكي الموحد لوكالات أنباء دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور رؤساء ومديري وممثلي وكالات أنباء دول المجلس.

ويضم التطبيق الذي صممته وكالة الأنباء القطرية، خاصية تجميع أخبار دول مجلس التعاون في موقع موحد، لتسهيل الحصول على المعلومة والأخبار الرسمية، وهو متاح على جميع الأجهزة الذكية باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال مدير عام وكالة الأنباء القطرية، أحمد سعد البوعينين، في كلمة ألقاها خلال حفل تدشين التطبيق: "إن هذا المشروع الذي طالما راودنا تحقيقه أصبح الآن حقيقة وواقعاً يستطيع من خلاله متصفح شبكة الإنترنت عموماً والمهتمون بأخبار دول مجلس التعاون خصوصاً، الوصول لأخبار وكالات أنباء دول المجلس في موقع واحد بكل سهولة ويسر وبسرعة فائقة".

اقرأ أيضاً :

الخليجيون يتفوقون على أوروبا وأمريكا باستخدام "الجوال"

وأضاف أن "المشروع يعد خطوة رائدة ضمن الخطوات التي تسعى وكالة الأنباء القطرية للإسهام بها في خدمة الإعلام الخليجي لمواجهة التحديات الإعلامية التي تواجهها دول المجلس".

ولفت مدير عام (قنا) في كلمته، إلى أن "نجاح هذا المشروع واستمراريته معقود على الاهتمام به من جانب الوكالات الخليجية ببث أخبارها من خلاله ليكون صورة مشرقة للإعلام الخليجي".

من جهته، ألقى الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون، خالد بن سالم الغساني، كلمة عدّ فيها المشروع "من إنجازات مسيرة العمل الإعلامي الخليجي المشترك".

ويمكن تحميل التطبيق الذي يعمل على جميع الأجهزة الذكية من متجر "آبل"، ومتجر "جوجل"، من خلال البحث في كلمتي "جي سي سي نيوز"، على المتجرين، أو مباشرة من خلال الرابط الخاص للأجهزة التي تعمل بنظام "أندوريد"، أو الرابط للأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس".

يذكر أن وكالة الأنباء القطرية هي صاحبة فكرة وتنفيذ تطبيق الهاتف الجوال الموحد لوكالات أنباء الخليج؛ وذلك في إطار حرص هذه الوكالات على مواكبة التقنيات الحديثة، وكل ما يستجد في مجال بث وتبادل الأخبار وتوصيلها للجمهور، إضافة لخاصية البث المباشر لعدد من القنوات الفضائية الخليجية الرسمية والرياضية وغيرها.

مكة المكرمة