"ياهو" تطلق منصة لنقل مباريات ألعاب الفيديو مباشرة

تسعى إلى منافسة خدمة "يوتيوب غايمينغ" و"تويتش"

تسعى إلى منافسة خدمة "يوتيوب غايمينغ" و"تويتش"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-03-2016 الساعة 13:20
طوكيو - الخليج أونلاين


أطلقت شبكة "ياهو"، منصة إلكترونية تنقل مباشرة مباريات ألعاب الفيديو، في مسعى منها إلى منافسة خدمة "يوتيوب غايمينغ" و"تويتش" الريادية في هذا المجال والتابعة للعملاق "أمازون".

وتقدم "ياهو إيسبورتس"، بثاً مباشراً لمباريات ألعاب فيديو مع تعليقات على الجولات، فضلاً عن مجلات ومقابلات تتماشى مع الاتجاه المتزايد لاعتبار ألعاب الفيديو نوعاً من المباريات الرياضية يمكن للمشاهد تتبعها.

وصرح بوب كوندور، نائب رئيس قسم "ياهو سبورتس ميديا" في رسالة نشرت على مدونة المجموعة، بالقول: "نريد تغطية الرياضات الإلكترونية بالطريقة المحترفة عينها المعتمدة لتغطية المجالات الأخرى"، الرياضية والمالية والإخبارية.

وأضاف: "شكلنا فريقاً مخضرماً لعرض محتويات ابتكارية وتغطية الرياضات الإلكترونية من كل النواحي".

وكان عرض هذه الخدمة في منتصف عام 2015، قد سمح لهواة ألعاب الفيديو بمتابعة جولات تنقل مباشرة.

وفي المقابل، اشترت "أمازون" سنة 2014 خدمة "تويتش" لنقل مباريات ألعاب الفيديو نقلاً مباشراً بتقنية البث التدفقي، في إطار صفقة هي الأكبر في تاريخها، أنفقت بموجبها 970 مليون دولار لشراء شركة أسست قبل ثلاث سنوات فقط.

وتنقل "تويتش إنتراكتيف"، مباريات وجولات من ألعاب الفيديو وتسمح للمشاهدين بالتناقش حتى مع اللاعبين. وهي تجني الأرباح من الإعلانات التي تنشرها.

وفي بداية فبراير/ شباط، أعلنت "ياهو" عن خطة لإعادة هيكلة أقسامها وترشيد نشاطاتها وتخفيض عدد موظفيها بنسبة 15%. وكشفت المجموعة بعد بضعة أيام عن تأسيس لجنة مستقلة تساعدها على إيجاد أفضل السبل لإنعاش نموها.

مكة المكرمة