"يونيسف" تحذر من تطبيقات هاتفية تنشر الإيدز بين المراهقين

هناك مخاطر تهدد العديد من الشباب والشابات

هناك مخاطر تهدد العديد من الشباب والشابات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2015 الساعة 10:11
واشنطن - الخليج أونلاين


حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، من انتشار مرض الإيدز بين المراهقين في العالم وخصوصاً في قارة آسيا، وربطت المنظمة بين تفشي الفيروس وبعض التطبيقات على الهواتف الذكية التي تنشر الممارسات الإباحية، وتروج لها.

وبحسب الـ (بي بي سي)، فإن الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب المسبب للإيدز، يؤدي إلى وفاة المراهقين في أنحاء العالم أكثر من أي شيء آخر باستثناء حوادث الطرق.

وتراجعت معدلات الإصابة بالفيروس على مستوى العالم خلال السنوات العشر الماضية أو نحو ذلك، لكنها ارتفعت في بعض المناطق بين فئة المراهقين، وهو ما أثار المخاوف من وجود "وباء خفي".

ويقول تقرير اليونيسف؛ إن أحد العوامل وراء هذا الارتفاع يعود إلى وجود تطبيقات هاتفية تحث على الانحراف الأخلاقي. ويصاب بالفيروس شخص من بين ثمانية مراهقين.

ويشير تقرير أصدرته المنظمة مؤخراً، إلى أن هذا الوباء يتزايد في آسيا بأسرع وتيرة بين الشواذ. وقالت وينغ سي تشنغ، مستشارة اليونيسف الإقليمية لمراقبة المرض والفيروس (HIV) المسبب له، إنها تعتقد أن هناك مخاطر تهدد العديد من الشباب والشابات.

وأوضحت أنه بالرغم من عدم وجود دليل يربط بشكل مباشر بين هذه التطبيقات ومعدلات الإصابة بالفيروس (HIV)، فإن زيادة انتشارها تعني أنه "من الضروري دق ناقوس الخطر". وفتحت الزيادة في امتلاك الهواتف المحمولة وانتشار شعبية وسائل الإعلام الاجتماعي طرقاً أمام المراهقين للتعبير عن أنفسهم بصورة أكبر.

مكة المكرمة
عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الكويت لعبت دوراً محورياً في التوسط بين الفرقاء الخليجيين

عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الأزمة الخليجية أثرت سلباً على جهود مكافحة الإرهاب إقليمياً