3.5 مليون مستخدم لـ"فيسبوك" في دبي شهرياً.. ربعهم نساء

ويستخدم فيسبوك أكثر من مليار وربع المليار مستخدم شهرياً في العالم

ويستخدم فيسبوك أكثر من مليار وربع المليار مستخدم شهرياً في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-03-2015 الساعة 12:13
أبو ظبي - الخليج أونلاين


أظهرت إحصائية حديثة، كشف عنها المحاضرون في ورشة عمل أقامها المكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لشبكة "فيسبوك"، أن عدد المستخدمين للموقع الشهير يبلغ 3.5 مليون مستخدم شهرياً في دبي وحدها.

ونظم المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أمس الاثنين، ورشة عمل حول "الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي"، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لشركة "فيسبوك"، وفق ما نقلت صحيفة "الخليج" المحلية.

وحاضر في الورشة كل من إليزابيث لندر، متخصصة الشؤون السياسية والحكومية في "فيسبوك" لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ولجون تاس-باركر، خبير السياسة التوعوية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في "إنستغرام".

وتناولت ورشة العمل الإرشادات الكفيلة بتحسين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على نحو مسؤول وآمن؛ بغية التواصل مع المتعاملين والجمهور بشكل فعال، وطرق تصميم البرامج والخدمات الحكومية وتنفيذها بما يشمل إدارة الحساب، وإدارة المحتوى، ووسائل الأمان، والخصوصية.

وقالت نورة يوسف المنصوري، مديرة الاتصال الاستراتيجي بالمكتب الإعلامي لحكومة دبي: "نحرص على التعاون مع مختلف دوائر وهيئات حكومة دبي؛ بما في ذلك توفير فرص التدريب التي من الممكن أن تحقق قيمة مضافة تعزز من قدرة الاتصال الإعلامي مع جمهور المتعاملين، وبما يخدم قدرات الجهات الحكومية على تحقيق مزيد من التواصل الفعال".

ويأتي تنظيم هذه الورشة، وفق المنصوري، "لمواكبة تنامي دور وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت أدوات فعالة تسهم بشكل كبير في ترسيخ قدرات الاتصال وتعززها".

وتعكس الأرقام التي قدمها المحاضرون أن عدد المستخدمين النشطين على "فيسبوك" في إمارة دبي شهرياً يبلغ نحو 5 .3 مليون مستخدم، يشكل الإناث 26% منهم.

كما أوضحت الأرقام أن مستخدمي "فيسبوك" في دبي، خلال الثلاثين يوماً الماضية، قاموا بإرسال 07 .1 مليار رسالة، وكتابة 5 .111 مليون تعليق، وتحميل 8 .45 مليون صورة.

مكة المكرمة