ستيوارت: "العالم جن جنونه"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-07-2014 الساعة 05:03


أظهر الإعلامي الأمريكي الشهير، جون ستيوارت، في حلقته هذا الأسبوع تضامناً مع قطاع غزة، ضد الحملة العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد القطاع.

ستيوارت أبدى تعجبه وتهكمه من إبراز الإعلام الأمريكي لمعاناة الإسرائيليين، دون النظر لمعاناة أهالي غزة، الذين يعانون أضعاف ما يعانيه الإسرائيليون -على حد وصفه- ولا مجال للمقارنة بين صواريخ حماس التي تسقط على تل أبيب، والقصف الإسرائيلي العنيف على القطاع.

وهاجم ستيوارت، تغطية وسائل الإعلام الأمريكية للحرب على غزة، وكشف في حلقة برنامجه "الساخر" انحيازها الكامل لإسرائيل.

وأبدى ستيوارت "تعجبه" من استمرار الحصار المصري على غزة والمتمثل بإغلاق معبر رفح، واستمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع.

وتساءل ستيوارت قائلاً، في الوقت نفسه الذي تطالب فيه إسرائيل المواطنين الفلسطينيين بمغادرة منازلهم في القطاع "لتقصفها"، مع استمرار الحصار المصري، إلى أين سيذهب أهالي غزة "هل يلقون بأنفسهم في البحر مثلاً".

ووصف ستيوارت طريقة تفاعل العالم مع ما يجري من غزة والانحياز الواضح لإسرائيل "بالجنون" وقال: "العالم جن جنونه".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعاطف فيها الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت مع غزة، إذ سبق وأبدى تعاطفه معها خلال حربي غزة عام 2008 و2012، وانتقد في حينها أيضاً تغطية الإعلام الأمريكي المنحازة لإسرائيل.

وجون ستيوارت شخصية كوميدية معروفة عالمياً، يقدم برنامجه الشهير "ذا دايلي شو" الذي يعتبر أحد أهم البرامج التابعة لقناة كوميدي سنترال، منذ 15 عاماً.

ويعرف ستيوارت بانتقاده وبشكل كوميدي للأوضاع السياسية الراهنة في برنامجه، وبطريقة ساخرة يعرض آخر أخبار الساعة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة، أدى إلى استشهاد أكثر من 196 مدنياً وجرح أكثر من 1500 فلسطيني.

مكة المكرمة