أبوظبي محط أنظار رجال العلاقات العامة في ديسمبر

الإمارات تستضيف القمة الدولية للمرة الأولى بالشرق الأوسط

الإمارات تستضيف القمة الدولية للمرة الأولى بالشرق الأوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-10-2014 الساعة 21:20
أبوظبي - الخليج أونلاين


تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، القمة الدولية للعلاقات العامة 2014، التي تنظمها الجمعية الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج، على مدى يومين من 10 إلى 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وتهدف القمة إلى عرض أفضل التجارب والممارسات الإقليمية والدولية في مجال الإعلام الجديد في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 300 من قادة قطاع الأعمال، وممثلي وسائل الإعلام، وخبراء العلاقات العامة والاتصال على المستويين الدولي والمحلي.

وتعقد هذه القمة كل عامين أو ثلاثة، وهي تجمع تحت مظلتها خبراء العلاقات العامة من مختلف أنحاء العالم، بهدف التواصل والتباحث في قضايا العلاقات العامة والاتصال المختلفة.

وقال فيصل الزهراني رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج، لوكالة الأنباء الإماراتية: إن "الإمارات باتت مركزاً إقليمياً هاماً لقطاع الإعلام والعلاقات العامة، بدليل اتخاذ كبرى المجموعات الإعلامية العربية، الإمارات مقراً لها، فضلاً عن افتتاح معظم المؤسسات الإعلامية العالمية العريقة لمكاتب إقليمية لها في الدولة".

وأضاف: "تمثل استضافة أبوظبي لهذه القمة والتي تعقد لأول مرة في الشرق الأوسط، دليلاً على اهتمام المنطقة المتزايد في مناقشة قضايا العلاقات العامة والإتصال، وخصوصاً في هذا الوقت الذي يشهد فيه القطاع متغيرات كثيرة، حيث تهدف القمة إلى تسليط الضوء على هذه التغيرات، بما في ذلك تأثير وسائل الإعلام الجديد على الإعلام التقليدي".

وتتضمن القمة عدداً من الجلسات الرئيسية وورش العمل التي تسلط الضوء على إيجابيات وسلبيات الإعلام الجديد وتحدياته، التي يواجهها المتخصصون في مجال العلاقات العامة في منطقة الخليج العربي والعالم.

كما ستركز هذا العام على فئة الشباب في مجال العلاقات العامة من طلاب الجامعات، وذلك بعقد ورشة خاصة بهم وهي مقهى الشباب، وتعتبر هذه الورشة الأولى من نوعها في المنطقة، والتي ستساهم على تعزيز دورهم في صياغة استراتيجيات الإعلام الجديد ومناقشة أهميتها للجيل القادم.

مكة المكرمة