أحمد طعمة: نزوح نصف مليون سوري بسبب الغارات الروسية

طعمة: المقاتلات الروسية استهدفت 14 مركزاً للبنى التحتية

طعمة: المقاتلات الروسية استهدفت 14 مركزاً للبنى التحتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-12-2015 الساعة 18:58
غازي عينتاب - الخليج أونلاين


قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة، أحمد طعمة، اليوم الخميس: إنّ "غارات سلاح الجو الروسي أجبرت قرابة 500 ألف سوري على النزوح"، منتقداً المجتمع الدولي لعدم التزامه بوعوده للشعب السوري.

وجاءت تصريحات طعمة في مؤتمر صحفي عقده في فندق بولاية غازي عنتاب التركية، وأوضح فيه أنّ "السوريين يواجهون أوضاعاً صعبة، وأنّ المجازر التي تحدث في الداخل السوري، أشد وأقسى من تلك التي حصلت أيام الحرب العالمية الثانية"، مطالباً في الوقت ذاته أصدقاء الشعب السوري بزيادة الدعم الإنساني، لا سيما مع حلول فصل الشتاء.

وذكر أنّ "المقاتلات الروسية نفذت غاراتها دون تمييز بين المواقع المدنية والعسكرية"، مشيراً إلى أنّ "الروس يعتبرون الجيش السوري الحر والفصائل الأخرى، ضمن قائمة المنظمات الإرهابية".

ولفت رئيس الحكومة السورية المؤقتة إلى أنّ "المقاتلات الروسية استهدفت، منذ بدء عملياتها الجوية في سوريا، 14 مستشفى، و14 مركزاً لتقديم المساعدات، إضافة إلى 9 مقرات تعليمية، و22 مخبزاً، و14 مركزاً للبنى التحتية"، مطالباً المجتمع الدولي بتزويد المعارضة السورية بالسلاح المتطور "لصد الاعتداءات الروسية الجوية".

وتطرق إلى المفاوضات التي ستستأنف في مدينة جنيف السويسرية، مطلع يناير/كانون الثاني المقبل، موضحاً أنهم "قبلوا المشاركة في المفاوضات؛ لتخفيف آلام الشعب السوري"، موضحاً أنّهم بذلوا كل ما في وسعهم لإنهاء الأزمة السورية، وأنّ مشاركتهم في المفاوضات مع النظام "القاتل"، تأتي بعد نفاد كل المحاولات.

مكة المكرمة