أربع ليرات تركية ورسالة اعتذار في خزانة الخبز بمحل معجنات

أربع قطع نقدية ورسالة اعتذار

أربع قطع نقدية ورسالة اعتذار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-02-2016 الساعة 09:17
أنقرة - الخليج أونلاين


اضطرت الحاجة والجوع، شخصاً عفيفاً لأخذ بعض قطع المعجنات من أحد المحال، ليسدد ثمنها بعد يومين مع اعتذار.

وأقدم شخص (مجهول) على ترك مبلغ من المال في خزانة معجنات (فطائر) بأحد المتاجر في مدينة "بيلاجك" غربي تركيا، الأحد، إضافة إلى رسالة يوضح فيها أنه اضطر إلى أخذ ثلاث قطع معجنات قبل يومين، دون أن يدفع ثمنها.

وقال إرهان بيرقجي، صاحب المتجر، إنه عثر على رسالة وأربع ليرات (نحو 1.3 دولار أمريكي)، تركها شخص مجهول على الخزانة المخصصة للمعجنات التي يبقى بابها مفتوحاً دائماً، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

وأوضح بيرقجي، أن الشخص المجهول كتب في رسالته: "لا تؤاخذني، أخذت ثلاث قطع معجنات خلال اليومين الماضيين، سامحني لم يكن لدي نقود، وأشكركم لترك باب الخزانة مفتوحاً، اليوم تركت لكم ثمنها".

وأشار إلى أنه علم بالحادثة المذكورة، من خلال الرسالة التي تركها الشخص المجهول في الخزانة، موضحاً: "صديقنا أخذ المعجنات قبل يومين، ومن ثم ترك ثمنها وأكثر، وبجانبها رسالة، كنا نريد أن نعرف هويته، ولكن لم ننظر إلى سجلات الكاميرا؛ كي لا يشعر بالإهانة".

وأضاف صاحب المتجر التركي: "عندما تركنا باب الخزانة مفتوحة، شجعنا أصحاب الحاجة لأخذ احتياجاتهم، ولم ننتظر أي مقابل ماديٍّ منهم، وهناك شيء جميل تعلمناه من أجدادنا وآبائنا، وهو أن الأعمال بالنيات، وقمنا بهذا العمل طالبين رضا الله".

مكة المكرمة