أرعب السعوديين.. الرياض تنفي وجود هذا النوع من المخدِّرات

ما سرّ الفراولة السريعة؟
الرابط المختصرhttp://cli.re/6YNZMD

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبر انتشار المخدرات في المدارس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-09-2018 الساعة 12:06
الرياض - الخليج أونلاين

أجبر خبر انتشار مواد مخدّرة في المدارس السعودية الجهات الحكومية المسؤولة على الرد بنفيه، مؤكّدة أن ما ينتشر في المدارس ليست حبوباً مخدّرة.

ووفقاً لما تناقله الشارع السعودي، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدمين وسم "#الفراولة_السريعة"، للتعبير عن استغرابهم مما يجري في المدارس.

وأمس الخميس، نفت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدّرات في السعودية صحة ما تم تداوله عن انتشار ما يُسمّى بـ"الفراولة السريعة" في المدارس، واحتوائها على مواد مخدّرة.

وأوضح مدير عام العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي للأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بندر الرميحي، أن الحبوب موضوع الشائعة لا تحتوي على أي مادة مخدّرة؛ فهي تُستخدم كبديل للسكريات لمرضى السكر، وتتميز بتغيير طعم الأشياء الحمضية إلى سكريات.

وأبان الرميحي أنه سبق لعدد من المختبرات فحص المنتج وتبيّن عدم احتوائه على أي مواد مخدرة، ومكوّناته عبارة عن نبتة تحتوي على بروتين ومادة أخرى "كراكولين"، تعمل على تغيير طعم بعض أنواع الطعام الحامض، وتحفّز مناطق تذوّق باللسان إلى الطعم الحلو، وأن جميع مكوّناتها غير ضارّة، ولكن الإفراط في استخدامها هو ما يسبّب الضرر كأي منتج آخر.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي