أسبوع النزيل الخليجي بالسعودية "خذ بيدي نحو غدٍ أفضل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-12-2014 الساعة 16:59
الرياض- الخليج أونلاين


افتتحت المملكة العربية السعودية، الأحد، فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الثالث تحت عنوان "خذ بيدي نحو غدٍ أفضل"، الذي تنظمه المديرية العامة للسجون بالمنطقة الشرقية ومكتب "بصيرة" للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في مجمع الظهران التجاري.

وافتتح الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، الفعاليات التي تستمر لخمسة أيام من خلال المعرض التوعوي والأنشطة المتنوعة للسجناء والمفرج عنهم، فضلاً عن فعاليات خاصة بأسر السجناء وجميع شرائح المجتمع.

وقال مدير عام السجون بالمنطقة الشرقية، العميد سعد العتيبي: إن "إقامة أسبوع النزيل الخليجي يأتي بهدف تعريف المجتمع بما يقدم للنزيل داخل دور الإصلاح من أنشطة وبرامج إصلاحية، هدفها الأخذ بأيديهم إلى طرق الصلاح والهداية، وتوعية النزيل بالأحداث التي يتعايش معها في بيئته ومجتمعه للحيلولة دون وقوعه في براثن الجريمة مرة أخرى".

وأوضح العتيبي أن "هذه الفعاليات ستتضمن العديد من الأنشطة التي تسعى من خلالها المؤسسات المجتمعية لحماية المفرج عنهم من التعرض للنبذ الاجتماعي والأسري، بالإضافة إلى إشعار المجتمع بمعاناة أسر السجناء ورعايتهم، وحمايتهم من الانحراف نتيجة لغياب عائلهم أو ولي أمرهم".

وأكد "اهتمام ومتابعة الأمير سعود بن نايف للأمور التي تتعلق بنزلاء السجون، وحرصه على توفير كل المتطلبات التي تسهم في تعديل سلوكهم وجعلهم أعضاء صالحين بالمجتمع بعد الإفراج عنهم"، معرباً "عن شكره له على رعايته لفعاليات أسبوع النزيل الخليجي".

من جانبه، أوضح مدير مكتب بصيرة للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بسجون المنطقة الشرقية، الشيخ أحمد الشهري، أن "أسبوع النزيل الخليجي يستهدف نزلاء السجون والمفرج عنهم وأسرهم وشرائح المجتمع، من خلال إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة التي سيتم تنفيذها داخل إدارات السجون والإصلاحيات، وفي المجمعات التجارية وعبر وسائل الإعلام".

وكان الشهري قد بيّن أن "الفعاليات ستتضمن إقامة معارض لمنتجات النزلاء في السجون، وتقديم ندوات ومحاضرات وأنشطة، ومسابقات رياضية وثقافية واجتماعية هادفة، إضافة إلى أركان توعوية داخل المعرض بمجمع الظهران؛ منها أركان لمكاتب بصيرة وتراحم والجامعة والمعهد المهني، ومعرض خاص لمنتجات نزلاء السجون ومسرح تفاعلي"، مثمناً "دور الجهات الراعية والمشاركة في إنجاح فعاليات أسبوع النزيل الخليجي".

مكة المكرمة