ألو مرحباً.. هل هذا كوكب الأرض؟

تيم بيك رائد فضاء بريطاني

تيم بيك رائد فضاء بريطاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-12-2015 الساعة 21:55
مكان ما في درب التبانة - الخليج أونلاين


"مرحباً، هل هذا كوكب الأرض؟"، كانت هذه العبارة هي ما أراد رائد الفضاء البريطاني "تيم بيك" مفاجأة زوجته به يوم عطلة عيد الميلاد، حيث لم يتمكن من قضائها مع عائلته لكونه في مهمة إلى الفضاء.

على أن الرجل ولحظِّ زوجته العاثر، اتصل برقم خطأ، وحين قال عبارته، فاجأته السيدة بردها المقتضب: "لا، هذا مجرد رقم خطأ!".

وفي حين لم يعرف رائد الفضاء على وجه الدقة من هي السيدة التي اتصل بها بطريق الخطأ، اعتذر لها في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر ذاكراً القصة في تغريدة حظيت بأكثر من 27 ألف مشاركة (ريتويت) و37 ألف إعجاب، مشيراً إلى أن اتصاله لم يكن "مزحة"، إذ هو في الفضاء فعلاً منذ نحو 10 أيام.

يشار إلى أن تيم بيك (43 عاماً) هو رائد فضاء بريطاني، ويعمل لدى وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، انضم إلى بعثة محطة الفضاء الدولية في مهمة بالفضاء تستمر لـ6 أشهر، كأول أول بريطاني يقصد المحطة الدولية.

وفي 15 من الشهر الجاري ديسمبر / كانون الأول، أطلقت المركبة الروسية "سويوز" باتجاه محطة الفضاء الدولية من قاعدة بايكونور في كازاخستان، وعلى متنها روسي وأمريكي وأول بريطاني في مهمة من هذا القبيل.

وأقلعت مركبة "سويوز تي إم إيه - 19 إم" من قاعدة بايكونور، حاملة الأمريكي تيم كوبرا والقائد الروسي يوري مالنتشنكو في مهمته السادسة، فضلاً عن البريطاني تيم بيك الذي كان قائد مروحيات.

وسيصبح تيموثي بيك بذلك أول رائد فضاء بريطاني يتوجه إلى محطة الفضاء الدولية، علماً أنه ثامن رائد بريطاني يرسل في مهمة إلى الفضاء منذ أكثر من 20 سنة.

ويوم إطلاق المركبة، كتب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في تغريدة على "تويتر": إنه "من الرائع رؤية تيم بيك ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية"، فيما تمنت الملكة إليزابيث الثانية في تغريدة لها على "تويتر" لتيم التوفيق.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي