أمريكا تدعم التعليم في الأردن ولبنان بـ 90 مليون دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-09-2014 الساعة 18:51
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أنها خصصت 90 مليون دولار أمريكي لتمويل المشروعات التعليمية على مدار خمس السنوات المقبلة في الأردن ولبنان.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن مدير الوكالة "راجيف شاه"، قوله: إن "الدعم المالي سيذهب لتقوية النظم المدرسية ومناهج التعليم، وزيادة التماسك الاجتماعي في البلدين، وكذلك لدعم اللاجئين السوريين الموجودين هناك"، مشيراً إلى أن "الأطفال السوريين وعائلاتهم الذين أخرجوا من ديارهم، ينبغي ألا يسرق منهم مستقبلهم".

وتأتي تصريحات "شاه" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعقد هذه الأيام في نيويورك.

وأوضح أن الوكالة أطلقت مبادرة "نوت لوست جنيريشن"، التي تهدف إلى التوعية بما يعانيه هؤلاء الأطفال، وضرورة حمايتهم من العنف، وعدم حرمانهم من التعليم.

وأكد شاه أن الوكالة تخطط لصرف ما يقرب من 45 مليون دولار على التعليم في لبنان خلال السنوات الأربع القادمة، بما فيها تسعة ملايين ونصف المليون دولار خصصت لهذا العام، مبيناً أن المشروع يهدف إلى تحسين تحصيل القراءة في المدارس الابتدائية العامة، وزيادة تأهيل المؤسسات اللبنانية لإدارة ومراقبة التعليم، وزيادة فرص الحصول على تعليم آمن لكل الأطفال، بمن فيهم اللاجئون السوريون.

وكذلك تخطط الوكالة لصرف المبلغ نفسه في الأردن، لتطوير العملية التعليمية في السنوات الخمس المقبلة، منها تسعة ملايين هذا العام؛ بهدف تطوير عمليات التعليم والتدريس، وذلك في مناطق من بينها تلك التي تضم لاجئين.

مكة المكرمة