أمطار الباحة السعودية.. تخوف من انهيارات وتسجيل 1701 بلاغ

من الأجواء الماطرة في الباحة السعودية

من الأجواء الماطرة في الباحة السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-12-2015 الساعة 09:20
الرياض - الخليج أونلاين


شهدت منطقة الباحة في المملكة العربية السعودية تواصل هطول الأمطار الغزيرة فجر الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، وتم تسجيل 1701 بلاغ من قبل المواطنين، بجانب إطلاق صافرات الإنذار بسبب ارتفاع المياه بسد الأحسبة.

وأوضح العقيد جمعان بن دايس، المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، بأن إحصائيات البلاغات التي وردت لعموم إدارات الدفاع المدني بالمنطقة من يوم الأربعاء وحتى فجر الجمعة وصلت إلى أكثر من 1701 بلاغ باشرتها فرق الإنقاذ والإسعاف ودوريات السلامة.

وشملت البلاغات بلاغاً واحداً عن انقلاب سيارة من نوع هايلكس بمحافظة قلوة، وبلاغ عن حادث احتجاز 6 أشخاص من جنسية عربية بوادي الحجرة، وتم إخراجهم من قبل المعدات الثقيلة التابعة لإدارة الدفاع المدني بالحجرة، وبلاغ آخر عن احتجاز شخصين بعقبة ذي منعا وتم إخراجهم من قبل دوريات السلامة وإخراج 6 أشخاص آخرين محتجزين داخل مركبة بعد انقلابها نتيجة حادث مروري بوادي سيال بمحافظة الحجرة وتعرضهم بإصابات بسيطة ومتوسطة، وتم نقلهم إلى مستشفى قلوة العام بواسطة إسعاف الهلال الأحمر، وبلاغ عن احتجاز 3 أشخاص بوادي عليب وتم إخراجهم من قبل الفرق الميدانية بواسطة شيول بلدية الحجرة بالإضافة لبلاغات أخرى.

وأشار بن دايس، في تصريحات نقلتها صحيفة الرياض المحلية، إلى أنه تم التعامل مع جميع الحوادث من قبل الفرق الميدانية ودوريات السلامة التي تم تمركزها في عموم المحافظات وفي مداخل الأودية لتنبيه المواطنين والمقيمين ومواجهة الحوادث الطارئة كل في موقعه.

وأضاف العقيد بن دايس بأنه نظراً لارتفاع منسوب المياه بسد وادي الأحسبة بمحافظة المخواه، فقد تم التنسيق بين المياه والدفاع المدني حيال إطلاق صافرات الإنذار الموجودة على السد لتنبيه المواطنين ودوريات السلامة.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إيرانية: ارتفاع عدد قتلى الهجوم على العرض العسكري للحرس الثوري في الأهواز إلى 29 شخصاً