أمطار عسير تغرق أنفاقاً وتخلف خسائر.. وتخوّفٌ من نقل ألغام

يعمل قرابة 1180 عاملاً ومراقباً على إزالة الأنقاض وفتح الطرق

يعمل قرابة 1180 عاملاً ومراقباً على إزالة الأنقاض وفتح الطرق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-02-2017 الساعة 08:49
الرياض - الخليج أونلاين


تسببت الأمطار الغزيرة في المنطقة الشرقية السعودية، في وقوع خسائر بشرية وأضرار مادية، بعدما تجاوزت الأمطار المتساقطة معدلها الطبيعي.

وأدت غزارة الأمطار التي هطلت، الخميس، على المنطقة الشرقية، إلى غرق عدة أنفاق بمدينة الدمام، وتعطُّل الحركة المرورية، من جراء تكدس المياه في الأنفاق.

وقررت أمانة المنطقة الشرقية إغلاق ثلاثة أنفاق في مدينة الدمام، نظراً لغزارة هطول الأمطار التي تشهدها المنطقة.

وتشهد منطقة عسير وعدد من المحافظات التابعة لها، وهي محايل عسير ورجال ألمع ومركز السودة وطبب، حالة مطرية مستمرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح شديدة نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، حسبما قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الجمعة.

وكان الدفاع المدني بمدينة أبها أكد، الثلاثاء، تلقيه بلاغاً يفيد بفقدان مقيم وطفل سعودي بحي المنسك، من جراء اجتراف السيل لمركبتهما، مشيراً إلى أن عملية البحث ما زالت مستمرة.

وفي السياق ذاته، تواصل فرق أمانة منطقة عسير الميدانية أعمالها في رفع ما خلفته الأمطار التي تشهدها مدينة أبها، وذلك لليوم الرابع على التوالي، حيث يعمل قرابة 1180 عاملاً ومراقباً على إزالة الأنقاض وفتح الطرق، ومتابعة مستجدات الأمطار مدعومين بالعديد من الآليات الثقيلة المتنوعة.

وشارك طيران الأمن في منطقة عسير أعمال أمانة المنطقة، عبر طلعات جوية لمراقبة ورصد مجريات الأحداث التي تشهدها المنطقة، في ظل التقلبات المناخية التي صدر التنبيه عنها عبر الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

1

- تخوفات من جرف ألغام يمنية

كما حذر اجتماع اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بمنطقة نجران في السعودية من احتمال أن تجرف السيول المنقولة من الأراضي اليمنية إلى وادي نجران ألغاماً أرضية خلفها الحوثيون.

وشدد أمير نجران، جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، على أهمية تعزيز التوعية بمخاطر الألغام، وسبل معرفتها؛ حرصاً على سلامة المواطن، وفق ما ذكرته صحيفة الرياض السعودية الخميس 16 فبراير/شباط الماضي.

وأكد المسؤول السعودي ضرورة إبلاغ الجهات المعنية بمجرد رصد أجسام غريبة أو مشتبه فيها في الوادي.

وتتعرض منطقة عسير منذ الثلاثاء لسقوط أمطار غزيرة تسببت في تعليق الدراسة في محافظة سراة عبيدة.

مكة المكرمة