أمير الكويت والشيخة موزا يبحثان مؤتمر المانحين لدعم سوريا

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-02-2016 الساعة 22:48
لندن - الخليج أونلاين


بحث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في لندن الأربعاء، مع الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، مؤتمر المانحين لدعم سوريا والمنطقة المقرر انعقاده الخميس.

وتم خلال المقابلة مناقشة أجندة المؤتمر والأمور المتعلقة بسبل توفير التعليم للأطفال السوريين اللاجئين، كما تمت مناقشة آلية عمل مشاريع مؤسسة "التعليم فوق الجميع" المختلفة، التي تهدف إلى توفير التعليم النوعي للأطفال في مناطق النزاعات.

وتنظم الكويت بجانب بريطانيا وألمانيا والنرويج، المؤتمر مع الأمم المتحدة. ومن المقرر أن يحضر زعماء من العالم بأسره، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت بريطانيا في يناير/كانون الثاني، أن مؤتمر المانحين حول سوريا سوف يضغط على الدول لمضاعفة مساهماتها المالية من أجل التصدي للأزمة الإنسانية.

واتفق قادة بريطانيا وألمانيا والنرويج خلال محادثات هاتفية، على أن "جميع الدول المشاركة يجب أن تجهد على الأقل لمضاعفة المساهمات التي قدمتها عام 2015 لهذه الأزمة"، حسب ما أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في بيان.

وستتناول المحادثات المساعدات التي ستقدم إلى نحو 13.5 مليون شخص في وضع معدم، أو نازحين في سوريا، وكذلك إلى 4.2 ملايين سوري فروا من بلادهم ولجؤوا إلى بلدان مجاورة مثل الأردن ولبنان.

وبحسب مسؤولين بريطانيين، فإن التمويل الموعود رداً على دعوة لجمع 8.4 مليارات دولار لم يصل حالياً إلا إلى 3.3 مليارات دولار.

مكة المكرمة