أمير قطر يهنئ المواطنين والمقيمين.. و"الأدعم" يرفرف بالمسير الوطني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g3mmx3

جمهور الكورنيش على موعد مع عروض الألعاب النارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-12-2018 الساعة 13:03

هنأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، اليوم الثلاثاء، المواطنين والمقيمين في بلاده باليوم الوطني.

وكتب الشيخ تميم بن حمد عبر تويتر: "أهنئ أهل قطر مواطنين ومقيمين باليوم الوطني.. وأدعو الله أن يديم على بلدنا نعمه العظيمة في الأمن والأمان والاستقرار، وأن يحقق تطلعات شعبنا إلى مزيد من القوة والعزة والازدهار. وكل عام وأنتم بخير".

وخلال الاحتفالات باليوم الوطني، استعرضت قطر قوتها الضاربة براً وبحراً وجواً ، خلال المسير الوطني شارك فيها جميع وحدات القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية وقوة الدفاع الجوي وقوة الأمن الداخلي "لخويا" والحرس الأميري والإدارات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية وجميع الكليات العسكرية بالبلاد.

ولفت الأسلحة  الحديثة والمقاتلات والطائرات والمنظومات التكنولوجية التي شاركت في العرض أنظار الجمهور العريض الذي اصطف على كورنيش الدوحة وأمام الشاشات لمتابعة هذا الحدث، كما شارك عدد كبير من الآليات والمدرعات والأسلحة الدفاعية الجديدة تماما الخاصة بكل وحدة عسكرية كل في مجال اختصاصها.

وعقب انتهاء الحفل صافح أمير دولة قطر المواطنين الذي حضروا "المسير الوطني".

كما أدى الشيخ تميم بن حمد "العرضة القطرية" بحضور المواطنين، احتفالاً بالمسير الوطني.

ومساء اليوم، أقيم عرض رائع للألعاب النارية، أضاء سماء العاصمة القطرية الدوحة.

ويصادف اليوم الوطني في قطر 18 ديسمبر من كل عام، وسط أجواء مفعمة بالشعور بالانتماء الوطني الذي يمرّ به سكان قطر من مواطنين ومقيمين، ترقّباً لهذا المسير والمناسبة الوطنية.

وحرصت اللجنة المنظمة للاحتفالات على إضفاء أجواء من البهجة على منطقة الكورنيش لتبدو متألقة؛ حرصاً منها على أن تخرج هذه الاحتفالات في أفضل صورة، وبالشكل الذي يليق بالمناسبة والمكانة التي تتمتّع بها دولة قطر على الساحة الإقليمية والدولية.

قطر

ونتيجة لهذه الاستعدادات فقد ظهر كورنيش الدوحة في أبهى حُلله، نظراً لتجميل جميع أركانه، وفي مقدمتها المنصة الرئيسية، التي تمت توسعتها لتبدو في أروع صورة.

ورُفع "الأدعم" (علم دولة قطر) على أعمدة الإنارة والسواري، ليرفرف خفاقاً في سماء الدوحة وعلى امتداد الكورنيش وفي جوانبه المختلفة، في أجواء تعكس عمق الانتماء الوطني واستحضار تاريخ قطر وما يترافق معه من حاضر يعزّز تقدم الوطن وتطوره، ومستقبل يشير لنهضة شاملة تتمتع بها البلاد بكافة مستوياتها.

وجاءت تجهيزات الكورنيش لاستقبال المسير الوطني انطلاقاً من شعار اليوم الوطني 2018، "فيا طالما قد زيّنتها أفعالنا"، "قطر ستبقى حرّة"، وانعكاساً لرؤية اللجنة المنظِّمة لاحتفالات اليوم الوطني، والمتمثلة في تعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية لدولة قطر.

وحرصت اللجنة المنظّمة للاحتفالات على أن تكون أجواء الكورنيش هذه السنة متميزة، إذ زُيّن النخيل المنتشر على امتداد الكورنيش ثلاثة أضعاف العام الماضي، وأُضيفت مجسّمات الإضاءة بأشكال مختلفة من أقواس ونافورات ومكعبات ودلال وصدف، كما تم تجميل المسطّحات الخضراء المختلفة لعشرات الكيلومترات، وقد زيّنتها الورود والشتلات، وتمت إضاءة كل هذه الأركان بأضواء ملوّنة تتناسب طبيعة المناسبة الوطنية.

قطر

وتمت إضاءة الأعلام على امتداد الكورنيش، كما تم توفير مدرجات تتسع لأكثر من 20 ألف شخص.

ولم تغفل الاستعدادات منطقة الأبراج، التي تمت إضاءتها وتزيينها، وكذلك البحر؛ للمساهة في رسم الصورة المثالية والتاريخية للبلاد.

ودعت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني جميع سكان قطر إلى حضور المسير الوطني، والاستمتاع بالفقرات التي يشهدها المسير من عروض عسكرية ومدنية مختلفة، وتُقدّم بشكل يبهر الحضور.

وسيكون جمهور الكورنيش على موعد مع عروض الألعاب النارية، تنطلق عند الساعة الثامنة مساءً، وتستمر مدة 10 دقائق، لتصحب الجمهور إلى عالم من الأضواء والمشاعل الليلية الملونة.

وتقرَّر أن تكون قناة الكأس هي الناقل الرسمي للمسير الوطني، الذي يُنتظر انطلاقه عند الساعة 02.45 بعد ظهر يوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018.

قطر

مكة المكرمة