أنجلينا جولي تزور موقع إعلان "دولة الخلافة" في الموصل

جولي تداعب طفلاً في الموصل

جولي تداعب طفلاً في الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-06-2018 الساعة 17:51
الموصل - الخليج أونلاين


زارت الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي، التي تشغل منصب "سفيرة النوايا الحسنة" للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، (الأونروا)، اليوم السبت، مدينة الموصل شمالي العراق.

وبحسب وسائل إعلام عراقية وبيان "الأونروا"، فإن جولي وصلت إلى الجانب الأيمن من الموصل، وزارت عدداً من العوائل المتضررة في حي "الزنجلي" وأحياء أخرى، فضلاً عن جامع "النوري" الكبير، الذي ألقى منه زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، خطبة إعلان "الخلافة" في عام 2014.

RF2173458

وقالت المبعوثة الخاصة أنجلينا جولي، أمام أطلال مسجد النوري، للصحفيين: "هذا أسوأ دمار شاهدته في كل سنوات عملي مع المفوضية، لقد فقد الناس كل شيء هنا! لقد دُمِّرت منازلهم، هم معدمون، ليس لديهم دواء لأطفالهم، يحاولون الآن إعادة بناء منازلهم ،لكن بمساعدة ضئيلة أو معدومة".

اقرأ أيضاً:

قتيلان وإصابة 3 جنود بتفجيرين شرقي العراق

ولفتت جولي إلى أن "أهل الموصل متفائلون بالمستقبل، فهم يبنون منازلهم بأيديهم ويتطوعون لمساعدة بعضهم بعضاً، لكنهم بحاجة إلى مساعدتنا".

5b250ea74

وعبَّرت الممثلة الشهيرة عن أملها في أن يكون هناك التزام مستمر بإعادة البناء وتحقيق الاستقرار في الموصل، داعيةً المجتمع الدولي إلى الإسهام في ذلك.

والمنطقة القديمة في الموصل شهدت آخر المعارك بين القوات العراقية المدعومة من قِبل التحالف الدولي من جهة، و"داعش" من جهة أخرى، وتحولت معظمها إلى ركام.

وما تزال جثث القتلى تحت الأنقاض والدمار يحيط بالمدينة، رغم انتهاء الحرب قبل نحو 10 أشهر بهزيمة التنظيم أمام القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي، الذي سيطر على الموصل منذ 2014 حتى نهاية 2017.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي