إحباط محاولة سيدتين تهريب حبوب الـ"زاناكس" بمطار جدة

الكمية المضبوطة مع السيدة الأولى بلغت 15.460 حبة  والأخرى 14.900 حبة

الكمية المضبوطة مع السيدة الأولى بلغت 15.460 حبة والأخرى 14.900 حبة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-07-2015 الساعة 10:10
الرياض - الخليج أونلاين


أحبط جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة محاولة سيدتين تهريب كمية من حبوب "زاناكس"، بلغ عددها 30.360 حبة، عُثر عليها مُخبأة داخل الملابس التي ترتديها المرأتان.

وأوضح المدير العام لجمرك مطار الملك عبد العزيز، محمد العقيل، أنه تم ضبط تلك الكمية من الحبوب الممنوعة بحوزة سيدتين قدمتا إلى الجمرك، بعد الاشتباه بهما، وبإحالتهما إلى التفتيش الشخصي، وخضوعهما للإجراءات الجمركية المعتادة عَثرت المراقبة الجمركية على تلك الكمية من الحبوب، وذلك بعد أن تم إخفاؤها في أسفل الملابس الشخصية لهما.

وأوضح العقيل أن الكمية المضبوطة مع السيدة الأولى بلغت 15.460 حبة، ومع السيدة الأخرى 14.900 حبة، من حبوب "زاناكس" الممنوعة، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأشاد مدير عام جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، في بيان صحفي الأربعاء، بالجهود التي تبذلها الجمارك السعودية في سبيل مكافحة تهريب الممنوعات إلى المملكة، من خلال إحباط أعداد من محاولات التهريب عبر المنافذ الجمركية كافة (البرية والجوية والبحرية).

وكان رجال الجمارك في جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، قد أحبطوا محاولتين لتهريب كمية من الذهب المشغول بلغ وزنها 4.360 غراماً من الذهب المشغول، عُثر عليها مُخبأة داخل الملابس الداخلية لشخصين قدما إلى السعودية عبر المطار.

وقال مدير عام جمرك المطار محمد العقيل: إنه "تم إحباط تهريب تلك المشغولات الذهبية من خلال محاولتين لتهريبها، إذ قَدِم أولاً للجمرك أحد المسافرين عبر إحدى الرحلات، وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على كمية من المشغولات الذهبية بلغ وزنها 2.360 غراماً، كانت مخبأة داخل الجوارب والملابس الداخلية التي كان يرتديها المهرب"، وأضاف، أنه في المحاولة الثانية، بعد قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية لأحد المسافرين القادمين عُثر على مشغولات ذهبية تزن كيلوين، كانت مُغلفة بمشد رياضي تم لبسه أسفل الملابس التي كان يرتديها المهرب، مشيراً إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.

مكة المكرمة