"إسرائيل" تحظر المسحراتي في قرية جنوب القدس المحتلة

السلطات الإسرائيلية تحاول منذ سنوات التضييق على عمل فرقة المسحراتي

السلطات الإسرائيلية تحاول منذ سنوات التضييق على عمل فرقة المسحراتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-06-2017 الساعة 15:28
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أوقف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، فرقة "المسحراتي" التابعة لمجموعة كشافة "جبل المكبر" التي تقع جنوب شرق مدينة القدس، خلال إيقاظهم سكان القرية للسحور، وحررت لبعضهم مخالفات مالية بحجة "إزعاج المستوطنين".

ونقلت وكالة "معا" الإخبارية، عن أحمد مشاهرة، مسؤول الإعلام في جمعية الكشافة الفلسطينية، أن مجموعة من فرقة المسحراتي وخلال إيقاظها السكان في قرية جبل المكبر، فوجئوا باعتراض طريقهم من قبل 4 مركبات للشرطة وحرس الحدود، وأوقفوهم، وخلال ذلك تم تهديدهم بالاعتقال الفعلي، وطالبوهم بالتوقف عن "إزعاج المستوطنين" في مستوطنتي "أرمون هنتسيف" و"نوف تسيون".

وذكر مشاهرة أن الشرطة الإسرائيلية قامت بتوقيف فرقة ثانية في منطقة "الصلعة" بالقرية، وقامت بتحرير وتسجيل أسمائهم، وهددت باعتقالهم في حال العودة للتسحير.

اقرأ أيضاً :

في ذكراها الـ 50.. هل يعيش الخليج والعرب نكسة جديدة؟

وأوضح أن السلطات الإسرائيلية تحاول منذ سنوات التضييق على عمل فرقة المسحراتي، التي تتكون من 4 مجموعات كل منها تجوب منطقة في جبل المكبر.

وأضاف مشاهرة أن الجيش الإسرائيلي لا يريد عمل فرقة المسحراتي، ليس فقط في المناطق القريبة من المستوطنين بل حتى في حارات وأحياء القرية الداخلية.

وتحتل "إسرائيل" جبل المكبر منذ العام 1967، ويقع إلى الجنوب من مدينة القدس المحتلة، وسمي بجبل المكبر لارتباطه بالخليفة الراشدي الثاني عمر بن الخطاب– رضي الله عنه- حين فتح القدس الشريف ليتسلم مفاتيحها من البطريرك في العام 14 الهجري.

مكة المكرمة