إسعاف 300 معتمر في المسجد الحرام

قوة الدفاع المدني بالمسجد الحرام مجهزة بكل ما يلزم لتقديم الإسعافات الأولية

قوة الدفاع المدني بالمسجد الحرام مجهزة بكل ما يلزم لتقديم الإسعافات الأولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-07-2015 الساعة 23:17
مكة المكرمة - الخليج أونلاين


تمكنت قوة الدفاع المدني لدعم الحرم من إنقاذ وإسعاف ما يزيد على 300 معتمر، تعرضوا للسقوط أو الإجهاد أو الإغماء داخل المسجد الحرام والساحات المحيطة به، خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، بمعدل يتراوح بين 20 إلى25 حالة يومياً.

وأوضح المقدم في الدفاع المدني السعودي، فهد فهيدان النفيعي، لوكالة الأنباء السعودية، أن قوة الدفاع المدني بالمسجد الحرام مجهزة بكل ما يلزم من التجهيزات لتقديم الإسعافات الأولية العاجلة، وإنقاذ المعتمرين والمصلين الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية طارئة نتيجة الزحام أو التدافع أو السقوط، كذلك المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، وكبار السن.

وأشار المقدم النفيعي إلى أن جميع عناصر الدفاع المدني بقوة دعم الحرم مدربة ومؤهلة تماماً على القيام بأعمال الإنقاذ والإسعاف، ونقل الحالات الإسعافية للمراكز الطبية، من خلال تكامل خبراتها ورقي تجهيزاتها من مستلزمات طب الطوارئ.

وأشار الملازم أول فهد حسن الزهراني، من قوة الدفاع المدني بالحرم، إلى حرص قيادات المديرية العامة للدفاع المدني على إتاحة الفرصة للشباب من الضباط والأفراد للمشاركة في تنفيذ خطة مواجهة الطوارئ بالعاصمة المقدسة في رمضان؛ للاستفادة من حماسهم ورغبتهم في أداء المهام المنوطة بوحدات الدفاع المدني وفرقه.

مكة المكرمة