إطلاق أول "نادٍ للمؤثرين" بمواقع التواصل في قطر

الملتقى أول حدث تفاعلي في قطر يجمع مغردين من مختلف الدول

الملتقى أول حدث تفاعلي في قطر يجمع مغردين من مختلف الدول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-03-2017 الساعة 12:39
الدوحة - الخليج أونلاين


أطلقت صحيفة "الشرق" القطرية، أول "نادٍ للمؤثرين" في مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "سفراء التواصلِ.. الحرية مسؤولية"، ليضم كل المؤثرين من النشطاء بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال ملتقى المغردين الرابع ومنتدى التواصل الاجتماعي الأول في قطر، الذي انطلقت أعماله صباح الخميس، في الحي الثقافي "كتارا".

ويعد الملتقى أول حدث تفاعلي في قطر يجمع مغردين من مختلف الدول العربية؛ لمناقشة القضايا الملحّة في وسائل التواصل الاجتماعي، ويناقش محاور عدة خلال جلستين؛ الأولى بعنوان "مسؤولية التغريد"، والثانية بعنوان "تسويق الأفكار والانتشار".

اقرأ أيضاً:

قطر تجمع سفراء التواصل الاجتماعي وتناقش أثر الإعلام الجديد

وأعلن صادق العماري، رئيس تحرير "الشرق"، تدشين النادي الجديد الذي سيكون أول إطار يجمع المؤثرين بمواقع التواصل، حيث "يبحثون من خلاله تعظيم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي، لما باتت تشكله من أهمية كمصدر للمعلومات وإحدى وسائل تشكيل الرأي العام والتأثير فيه".

وأوضح العماري أن شعار الملتقى "سفراء التواصل.. الحرية مسؤولية"، جاء متناغماً مع مبادرة نادي المؤثرين، وبيَّن أن اختيار هذا الشعار يأتي استناداً إلى مبدأ أن كل مغرد هو سفير لنفسه ولمجتمعه، وهو من هذا المنظور مسؤول أخلاقياً وقانونياً عن تغريداته.

ويأتي الملتقى الذي يستمر يوماً واحداً، تحت رعاية كل من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية (راف)، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، والخطوط الجوية القطرية، والمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، ومنظمة الدعوة الإسلامية والملتقى الإعلامي العربي، و"بوابة الشرق".

مكة المكرمة