#إعلانك_عندنا.. باسم يوسف يحطم ريهام سعيد في سويعات

باسم يوسف يقود حملة مقاطعة برنامج صبايا الخير

باسم يوسف يقود حملة مقاطعة برنامج صبايا الخير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-10-2015 الساعة 16:46
محمد عبّود - الخليج أونلاين


تسببت الحلقة المعروفة باسم "فتاة المول" في برنامج "صبايا الخير"، للمذيعة المصرية ريهام سعيد، في إثارة غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما عزز انضمام عدد من الإعلاميين والمشاهير للمطالبة بمقاطعة الشركات المعلنة في برنامج صبايا الخير، ومحاكمة "سعيد" بسبب سرقة صور شخصية من الهاتف الجوال للفتاة ونشره في البرنامج دون إذنها.

- باسم يوسف ينضم

الزخم الذي أحدثه انطلاق حملة مقاطعة الشركات المعلنة في برنامج ريهام سعيد على مواقع التواصل الاجتماعي، شجع الإعلامي باسم يوسف على الانضمام لحملة المقاطعة، مؤكداً عبر صفحته على تويتر قائلاً:

ما دفع صفحة الحملة إلى نشر شكر خاص باسمه يتضمن الوسوم (الهاشتاغات) الداعية لمقاطعة ريهام سعيد.

شكرًا باسم يوسف #ريهام_بكابورت_الاعلام#بكابورت_الاعلام#غوري_يا_ريهام#موتي_يا_ريهام#قاطعوا_منتجات_الداعمين_للبكابورت

Posted by ‎مقاطعة الشركات المعلنة في برنامج ريهام سعيد‎ on Thursday, 29 October 2015

ودعا يوسف عبر صفحته الشركات المعلنة في برنامج صبايا الخير إلى سحب إعلاناتها، والإعلان عن ذلك مع إشعار إليه، ليحل محل برنامج صبايا الخير في الإعلان عن المنتجات الخاصة بها.

- صبايا الخير بلا بامبرز

شركة بامبرز كانت من كبرى الشركات الراعية لبرنامج صبايا الخير، إلا أن خشيتها لهزة اقتصادية بسبب الدعوة إلى المقاطعة، فرضت عليها الإعلان عبر صفحتها على فيسبوك أن "بامبرز: غير مسؤول عن محتوى البرامج التي تبث إعلاناته خلالها، وقد تم إيقاف الإعلان على برنامج صبايا الخير".

بامبرز غير مسئول عن محتوى البرامج التي تبث إعلاناته خلالها، و قد تم ايقاف الإعلان على برنامج "صبايا الخير".Pampers is...

Posted by Pampers on Thursday, 29 October 2015

وتوالت مقاطعة الشركات الراعية لبرنامج ريهام سعيد، معلنة ذلك عبر صفحاتها وإرسال إشعار لصفحة باسم يوسف ليقوم بدوره بتعريف الجمهور بسحب إعلاناتها.

- الصيت ولا الغنى

فودافون لم تكن من بين الشركات التي ترعى برنامج صبايا الخير، إلا أنها أكدت ذلك عبر صفحتها خشية أن يصيبها شيء من دخان برنامج صبايا ريهام.

- تحذير يوسف

ويبدو أن بعض الشركات كانت حريصة على رعايتها لبرنامج صبايا الخير، فظنت أن انتقال ريهام لبرنامج آخر كفيل باستمرار رعايتها للبرنامج الجديد، فحذرهم باسم يوسف محذراً من فكرة رعاية أي برنامج تذيعه ريهام عبر الفضائيات، قائلاً:

- القناة لم ترد

قناة النهار، حتى الآن، تلتزم الصمت تجاه الحملة المستمرة والمتصاعدة عبر صفحات التواصل الاجتماعي ضد برنامج صبايا الخير، ولم يصدر منها أي رد أو بيان، وهو ما دفع يوسف إلى شكر 14 شركة أعلنت رسمياً سحب إعلاناتها من البرنامج، في وقت أبدى استغرابه من غياب "رد محترم من القناة"، حسب قوله.

- خالد صلاح ينضم

الإعلامي خالد صلاح كان قد أعلن عزمه استضافة "ريهام سعيد" في حلقة اليوم الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول، إلا أن استمرار الحملة، وتحذير يوسف لانتقال الشركات المعلنة إلى برنامج آخر النهار، دعا "خالد صلاح" إلى الإعلان رسمياً عدم ظهوره مع ريهام الليلة عبر برنامجه على قناة النهار، احتراماً من شبكة النهار لجمهورها، فقال:

ويرد يوسف على خالد صلاح عبر صفحته، فيقول: "أفلح إن صدق".

- استغلوا الزيطة وفازوا

وفي لفتة كوميدية من يوسف عبر صفحته، وجه دعوته للشركات التي تأخرت في إعلان مقاطعتها لرعاية برنامج صبايا الخير، فقال: "عشان كده الشركات اللي احتفلنا بيهم امبارح حنفتكرهم لما ينزلوا إعلاناتهم، وساعتها شكلهم حيكون أوحش من اللي ما استغلش الزيطة وقاطع في الاول".

- ريهام تتوب وباسم يسخر

وتسببت الحملة التي قادها باسم يوسف إلى هزة عنيفة عصفت بالمذيعة ريهام سعيد، وهو ما دفعها إلى الكتابة على صفحة برنامج صبايا الخير على الفيسبوك، تدعو بقولها:

"اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني علي الناس. أنت رب المستضعفين وأنت ربي. لمن تكلني؟ لعدو يتجهمني أم قريب ملكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن يحل بنا سخطك أو ينزل علينا عقابك. لك العتبي حتي ترضي ولا حول ولا قوة إلا بالله".

اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي و قله حيلتي و هواني علي الناس . انت رب المستضعفين وانت ربي . لمن تكلني ؟ لعدو يتجهمني أم ق...

Posted by ‎الصفحة الرسمية /صبايا الخير - ريهام سعيد‎ on Friday, 30 October 2015

فيسخر يوسف من دعوتها، بشكل كوميدي، باعتباره نجم برامج الكوميديا في مصر، ويرد عليها قائلاً: "لا والنبي".

- بداية انطلاق المقاطعة

وانطلقت، الخميس، حملة إلكترونية عبر الفيسبوك تطالب بمحاكمة ريهام سعيد بعد حلقة فتاة المول، قائلةً:

ده ايفنت لمحاكمة اللا إعلامية ، خلينا نضغط بكل سلاح لإيقاف مهزلة الباكبورت اللي وقعنا فيه كلنا و قال بيسموه إعلام

Posted by ‎مقاطعة الشركات المعلنة في برنامج ريهام سعيد‎ on Wednesday, 28 October 2015

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: نشعر بفخر لما تم التوصل له مع كوريا الشمالية التي لم تقم مجدداً بتجارب نووية

عاجل

ترامب: الصين تحاول التدخل في الانتخابات الأمريكية لتفادي فوزي بها

عاجل

واشنطن | ترامب: نشكر تركيا على تجاوبها للتحرك وإنقاذ حياة المدنيين عبر اتفاق إدلب