إماراتي بعمر 61 عاماً لديه 60 ابناً وحفيداً

الإماراتي سعيد تزوج 16 امرأة بقيت اثنتان منهن على ذمته

الإماراتي سعيد تزوج 16 امرأة بقيت اثنتان منهن على ذمته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 13:47
أبوظبي - الخليج أونلاين


يعيش الإماراتي محمد سعيد البالغ من العمر (61 عاماً) بمدينة العين مع أسرته المكونة من 24 ولداً وبنتاً، أكبرهم في سن السابعة والأربعين، وأصغرهم لم يتعد شهره الثاني، فيما ينتظر مولوداً جديداً بعد نحو سبعة أشهر، ليصل إجمالي عدد أفراد أسرته مع الأحفاد إلى أكثر من 60 شخصاً.

وتزوج محمد سعيد حتى الآن من 16 امرأة، بقيت اثنتان منهن على ذمته تعيشان معاً في منزل واحد، وتجمعهما الألفة والمحبة.

وفي هذا الشأن ينصح المواطن محمد سعيد، أبناء دولة الإمارات بالتعدد والتكاثر، باعتباره حلاً للعديد من المشكلات الاجتماعية، ومنها خلل التركيبة السكانية، وارتفاع نسبة العنوسة وغيرها.

ورزق سعيد بـــ60 ابناً وحفيداً من 16 زيجة بدأها في عمر 12 عاماً، تعلم من خلالها أن الوعي الديني والاجتماعي، بكيفية التعامل مع الزوجات والعدل فيما بينهن، يحول دون تعرض الأسرة لأي نوع من المشكلات.

وأوضح في حديث لوكالة الأنباء الإماراتية، أن مسيرة زيجاته المتتالية بدأت في الستينات، قبل قيام اتحاد دولة الإمارات، وكان عمره آنذاك لم يتجاوز 12 سنة.

وواصل محمد سعيد زيجاته حتى 2005، تزوج خلالها من مواطنات إماراتيات وعربيات وأجنبيات.

وذكر أن "سبب زيجاته المتعددة تعود إلى رغبته في إنجاب عدد كبير من الأبناء"، موضحاً: "إن الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حرص على تشجيع الشباب على الزواج، لزيادة أعداد المواطنين، وبعد قيام الاتحاد حرص على تشجيع الشباب على الزواج من مواطنات".

مكة المكرمة