إمارة دبي تربط 4500 مركبة أجرة بنظام "مكاني"

نسبة التغطية التي حققها نظام مكاني التابع لبلدية الإمارة بلغت 100%

نسبة التغطية التي حققها نظام مكاني التابع لبلدية الإمارة بلغت 100%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-12-2016 الساعة 20:10
أبوظبي - الخليج أونلاين


انتهت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، من ربط 4500 مركبة من مركبات الأجرة التابعة لشركات الامتياز، التي تعمل تحت مظلة الهيئة، بنظامِ "مكاني" التابع لبلدية دبي، وذلك في خطوة تهدف إلى تجسيد مبادرات هيئة الطرق والمواصلات لدعم جهود حكومة دبي في تنفيذ التوجيهات بتحويل دبي إلى أذكى مدينة عالمياً.

ويأتي المشروع، بحسب القائمين عليه، لتحقيق إحدى أهم الغايات الاستراتيجية للهيئة؛ وهي إسعاد السكان.

وقال عادل شاكري، مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، إن عملية ربط نظام "مكاني" بنظام الحجز والتوزيع، "تنقسم إلى 3 أجزاء رئيسة، هي الجزء الخاص بالمتعامل، وذلك من خلال إضافة خيار الطلب باستخدام رقم "مكاني" الخاص به، عبر الاتصال بمركز الحجز والتوزيع"، حسبما نقلت عنه الصحف المحلية.

أما الجزء الخاص بمركبات الأجرة، فيتم من خلال إدراج طلب حجز مركبة أجرة في العداد، مضافاً إليه رقم "مكاني" الخاص بالمتعامل.

اقرأ أيضاً:

"سعوديات قدها".. ملتقى لإبراز مشاركة المرأة في تحقيق رؤية 2030

وأضاف شكري: "نظام "مكاني" أدى دوراً حيوياً في تنفيذ عمليات وطلبات الحجز والتوزيع، من قبل سائقي مركبات الأجرة حيث أضفى المزيد من السهولة على وصول سائقي مركبات الأجرة إلى المتعاملين".

وأوضح أن هذه المبادرة تعود على عمليات نظام الحجز والتوزيع التابع للهيئة بعدة فوائد؛ منها: تسهيل وصول مركبة الأجرة إلى المتعامل، وسهولة عملية حجز مركبة من قبل المتعامل، باستخدام رقم مكاني، وتقليل عدد الشكاوى المتعلقة بمركبات الأجرة والسائقين، مثل التأخر في الوصول، وقلة المعرفة، وضعف الدراية من قبل السائقين بالأماكن الجغرافية في الإمارة.

وبلغت نسبة التغطية التي حققها نظام مكاني التابع لبلدية الإمارة 100%، ووصل عدد العناوين المسجلة في نظام الحجز والتوزيع لمركبات الأجرة 137 ألف عنوان، وبلغ عدد مركبات الأجرة المربوطة بالنظام 4500 مركبة.

وجرى تدريب عدد من موظفي مؤسسة المواصلات العامة على الجزئية الخاصة بنظام "مكاني"، في العداد الذكي لمركبات الأجرة، وإعدادهم ليقدّموا التعليم والتدريب المطلوبَين لسائقي مركبات الأجرة في إمارة دبي.

مكة المكرمة