إنفلونزا الخنازير تظهر مجدداً في جورجيا وتقتل 10 أشخاص

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAeBBB

640 شخصاً يتلقون العلاج بعد التأكد من إصابتهم بالفيروس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-01-2019 الساعة 21:22

أعلنت وزارة العمل والصحة والشؤون الاجتماعية في جورجيا، وفاة 10 أشخاص في جورجيا من جراء إصابتهم بفيروس "H1N1" المعروف باسم إنفلونزا الخنازير.

وذكرت الوزارة في تصريح على لسان وزيرها دافيد سيرجينكو، اليوم الأربعاء، أن بعض المستشفيات و5 مراكز صحية في تبليسي، تعمل 24 ساعة منذ الكشف عن الإصابات.

وقال سيرجينكو: إن 640 شخصاً يتلقون العلاج بعد التأكد من إصابتهم بالفيروس، بينهم 39 حالة في العناية المركزة، مشيراً إلى وجود انخفاض في عدد المصابين بالفيروس الأسبوع الحالي بالمقارنة بالماضي.

وسُجلت أول حالة وفاة من "إنفلونزا الخنازير" في جورجيا في 24 من شهر ديسمبر الماضي في باتومي، وفي اليوم التالي توفي رجل في منطقة كوتايسي.

وفي سياق متصل، مددت وزارة التربية الجورجية عطلة رأس السنة للمدارس بسبب انتشار الإنفلونزا، وأعلنت في بيان لها تمديد العطلة حتى 18 يناير بدل الـ 15 من الشهر نفسه.

وكان كبير أطباء المركز الوطني للرقابة على الأمراض في وزارة الصحة الجورجية، أميران غامكيرليدزه، قد قال في تصريحات إعلامية: إن فيروس "H1N1" لهذا العام تميز بقدر أعظم من العدوانية، مشيراً إلى أنه لا يمكن حتى الآن اعتبار معدلات الإصابة في البلاد وبائية.

مكة المكرمة