إيطاليا ترحّل إمام مسجد من أصل مغربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-03-2015 الساعة 10:58
روما - الخليج أونلاين


كشفت وزارة الداخلية الإيطالية النقاب عن قرار أصدره الوزير أنجيلنيو ألفانو بترحيل إمام أحد المساجد من أصل مغربي في شمال إيطاليا؛ لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "الوزير ألفانو وقّع، الجمعة، على أمر الترحيل لأسباب تتعلق بالأمن القومي، بعد أن جاء تقرير مباشر من لجنة التحليل الاستراتيجي لدى إدارة مكافحة الإرهاب يتعلق بالمواطن المغربي عبد المؤمن هلدا، البالغ من العمر 33 سنة، ويعيش في بلدية كاميليانو بمحافظة لوكا الواقعة في مقاطعة توسكانا (شمال غرب)".

ووفق البيان، فإن "هلدا (وهو عامل في إحدى مؤسسات تنظيف الملابس) كان يتردد على بعض المساجد في المنطقة، كإمام، ويلقي خطباً تحمل عبارات متطرفة ضد الغرب، حيث يشتبه في قربه من توجهات التطرف الإسلامي".

من جانبه، كتب الوزير ألفانو على موقع تويتر تغريدة قال فيها: "اليوم أمرت بطرد الإمام الذي يعيش في محافظة لوكا، وسنواصل العمل دون توقف لمنع الإرهاب ومكافحته".

وأفاد التلفزيون الحكومي أن عناصر أمنية ومن إدارة مكافحة الإرهاب، قامت بمداهمة منزل عبد المؤمن هلدا (متزوج من سيدة إيطالية اعتنقت الإسلام وتبلغ من العمر 28 عاماً، ورافقته إلى روما) حيث سيتم ترحيله على متن طائرة متوجهة إلى المغرب خلال الساعات القادمة.

مكة المكرمة