ارتفاع حصيلة فيضانات شرقي تونس إلى 5 قتلى

الرابط المختصرhttp://cli.re/GZW9JZ

الفيضانات في تونس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-09-2018 الساعة 21:32
تونس - الخليج أونلاين

أعلنت مديرية الحماية المدنية التونسية، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات، التي ضربت محافظة نابل بشرقي تونس، يوم السبت، إلى 5 قتلى.

وقال العقيد معز تريعة، المتحدث باسم الحماية المدنية (وحدات الدفاع المدني)، إن فرق الحماية المدنية انتشلت جثامين 3 قتلى بعدة مناطق في نابل، لمسنين وشاب، إلى جانب فتاتين، يوم السبت.

وأضاف تريعة، في تصريحات لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن التقلبات المناخية أدت كذلك إلى وقوع أضرار مادية بالبنية التحتية والممتلكات. كما تسببت في تسرب المياه إلى عدة منازل ومؤسسات صناعية وتجارية، وانقطاع حركة المرور بولاية نابل ومداخلها.

وتوجه رئيس الحكومة يوسف الشاهد، يوم الأحد، إلى منزل الفتاتين اللتين لقيتا مصرعهما من جراء الفيضانات، لتقديم واجب العزاء.

وتفقد الشاهد، بصحبة وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، المناطق المنكوبة في محافظة نابل، وفق وكالة الأنباء الرسمية. ووفق وسائل إعلام محلية احتج عدد من المواطنين أمام مقر محافظة نابل على أوضاعهم السيئة من جراء الفيضانات.

ودعا زير الداخلية، هشام الفوراتي، المحتجين إلى فتح الطريق الرابط بين محافظة نابل وتونس العاصمة لتسهيل وصول التعزيزات والآليات إلى المناطق المتضررة.

ووفق حصيلة نشرها معهد الرصد الجوي (حكومي) وصلت كميات الأمطار التي هطلت بمحافظة نابل منذ صباح السبت حتى صباح الأحد إلى 297 مم ببني خلاد وسط المحافظة.

مكة المكرمة
عاجل

باريل: تلقيت اتصالاً من الرئيس الفرنسي جاك شيراك وطلب مني الامتناع عن القيام بأي أمر متهور

عاجل

باريل: بالنسبة لنا كانت البحرين نقطة انطلاق للهجوم على قطر

عاجل

باريل: ركبنا في البحرين معدات خاصة للتنصت على اتصالات قطر

عاجل

بول باريل: تم تجنيد جواسيس في قطر حيث كانوا يمدوننا بما يلزم بالمعلومات والخرائط