ارتفاع عدد المواليد في الحج إلى عشرة

بعض الحجاج والحاجات في المشاعر المقدسة

بعض الحجاج والحاجات في المشاعر المقدسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-10-2014 الساعة 07:41
الرياض-الخليج أونلاين


ارتفع عدد المواليد في الحج هذا الموسم إلى عشرة، بعد أن وضعت حاجة أردنية مولودةً، يوم السبت، أول أيام عيد الأضحى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن حاجة أردنية تبلغ من العمر 23 عاماً، رزقت بمولودة، خلال أدائها فريضة الحج. وأوضحت أن طوارئ مستشفى الملك فيصل "البرج الجديد"، استقبل قبل فجر يوم النحر بساعة، الحاجة الأردنية، وهي على وشك الولادة، حيث قام فريق طبي بمتابعة حالتها وعمل كل ما يلزم من أجل الحفاظ عليها وعلى مولودتها.

وفي تمام الساعة السابعة صباحاً، من يوم السبت، بالتوقيت المحلي للسعودية، وضعت الحاجة الأردنية مولودتها من خلال الولادة الطبيعية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، خالد مرغلاني، خلال مؤتمر صحفي، أن عدد حالات الولادة بلغ 10 منذ بداية موسم الحج.

ويحرص بعض الحجاج ممن يرزقون بمواليد خلال الحج على إطلاق أسماء المشاعر على مواليدهم، مثل "منى" نسبة إلى مشعر منى، و"صفا" و"مروة" ، نسبة إلى التلين اللذين يسعى الحجاج بينهما.

واكتمل يوم السبت وصول نحو مليوني حاج إلى منى، واستقروا في أماكنهم المخصصة، مكبرين مهللين، بعد وقوفهم على صعيد عرفات والمبيت في مزدلفة.

ويقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاث (11 و12 و13 من ذي الحجة)، ويبدؤون الأحد ثاني أيام عيد الأضحى، رمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى ثم جمرة العقبة (الكبرى)، ويمكن للمتعجل من الحجاج اختصارها إلى يومين فقط، حيث يتوجه إلى مكة لأداء طواف الوداع وهو آخر مناسك الحج.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي