ارتفاع عدد سكان إيران ضمن مخطط وجه له المرشد

إيران بدأت بمشروع لزيادة عدد السكان بعد تعليمات أصدرها المرشد الأعلى علي خامنئي

إيران بدأت بمشروع لزيادة عدد السكان بعد تعليمات أصدرها المرشد الأعلى علي خامنئي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-10-2014 الساعة 08:32
طهران - الخليج أونلاين


أعلنت دائرة الأحوال المدنية الإيرانية، أن سكان إيران ازدادوا نصف مليون خلال الأشهر الستة الأخيرة، ويتوقع أن يتخطى عددهم الإجمالي 78 مليون نسمة، في إطار توجيهات المرشد الأعلى علي خامنئي، ضمن مخطط سياسات الازدياد السكاني التي صادق عليها البرلمان.

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء، عن علي أكبر مخزون، المدير العام لدائرة الإحصاء الإيرانية، قوله: إن "متوسط النمو شهد ارتفاعاً بنسبة 1.3 بالمئة، وعلى هذا فإن عدد السكان سيزداد مليون نسمة كل عام خلال الأعوام المقبلة".

وأضاف: "كان عدد سكان إيران 77 مليون و500 ألف نسمة قبل 6 أشهر، أما الآن فإنه تخطى 78 مليون نسمة".

ووفقاً للإحصائية التي قدمتها دائرة الإحصاء الإيرانية، فإن إيران تحتل المرتبة 18 عالمياً من حيث عدد السكان، والمرتبة العاشرة على مستوى آسيا.

وبدأت إيران بمشروع لزيادة عدد السكان بعد تعليمات أصدرها المرشد الأعلى علي خامنئي، في إطار خطط وسياسات الازدياد السكاني التي صادق عليها البرلمان، ضمن قانون "ازدياد معدلات الخصوبة والوقاية من انخفاض معدل النمو السكاني، في يوليو/ تموز الماضي.

وطلب خامنئي من الأجهزة الحكومية أن تغطي التأمينات الاجتماعية، كتكاليف الولادات وعلاج حالات العقم لدى النساء والرجال.

وكان خامنئي قد انتقد في وقت سابق سياسات منع الحمل، قائلاً: "إنها تقليد أعمى للغرب، يجب مضاعفة عدد سكان إيران من 77 مليون نسمة إلى 150 مليون نسمة على الأقل".

ووفقاً لقانون ازدياد الخصوبة المثير للجدل، فإن القضاء سيقوم بإصدار حكم السجن من عامين إلى 5 أعوام، بحق كل رجل أو امرأة تثبت إدانته، بإجراء عملية جراحية لمنع الحمل أو القيام بالإجهاض.

مكة المكرمة