ارتفاع عدد ضحايا "إيبولا" في الكونغو إلى 28

ظهر "إيبولا" في غينيا كوناكري عام 2013

ظهر "إيبولا" في غينيا كوناكري عام 2013

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-05-2018 الساعة 14:42
جنيف - الخليج أونلاين


ارتفع عدد الوفيات في الكونغو الديمقراطية من جراء فيروس "إيبولا" إلى 28، حسب ما أفادت منظمة الصحة العالمية.

وفي مؤتمر صحفي عُقد بمكتب الأمم المتحدة في جنيف السويسرية، الثلاثاء، قال الناطق باسم المنظمة، طارق جاسارفيتش: إن "موجة إيبولا أودت بحياة 28 شخصاً منذ 4 أبريل الماضي، وهناك 51 حالة محتملة ومشتبهاً بها".

وأوضح أنه جرى تلقيح 33 شخصاً ضد فيروس "إيبولا" في منطقة مبانداكا (عاصمة مقاطعة إكوادور).

وأضاف جاسارفيتش أن المنظمة أرسلت 7 آلاف و540 جرعة تطعيم إلى شمال غربي البلاد لمنع تفشي فيروس "إيبولا"، وأنها سترسل 8 آلاف جرعة إضافية في الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً :

الكونغو تبدأ حملة تطعيم ضد فيروس إيبولا الفتاك

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الكونغولية أنه تم تأكيد 4 حالات جديدة على أنها مصابة بفيروس "إيبولا"، في حين تم الإبلاغ عن 46 حالة إصابة بالحمى النزفية؛ منها 21 حالة مؤكدة بفيروس "إيبولا" و21 حالة محتملة، و4 مشتبه فيها.

والسبت الماضي وافق رئيس الكونغو، جوزيف كابيلا، ومجلس وزرائه، على زيادة الأموال المخصصة لحالات الطوارئ المتعلقة بفيروس "إيبولا" إلى أكثر من 4 ملايين دولار.

وأقر مجلس الوزراء قرار توفير الرعاية الصحية المجانية في المناطق المتضررة، وتوفير رعاية خاصة لجميع ضحايا "إيبولا" وأقاربهم.

وأسفر فيروس "إيبولا" الذي بدأ بالانتشار في غينيا كوناكري عام 2013، قبل أن يمتدّ إلى ليبيريا وغينيا وسيراليون بمنطقة غربي إفريقيا، عن مصرع أكثر من 11 ألف شخص، وفق منظمة الصحة العالمية.

و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى 90%؛ وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، في خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | فيديو بشعار "أعماق" يظهر 3 أشخاص يرتدون زياً عسكرياً ويقولون بالعربية والفارسية إنهم في طريقهم لتنفيذ هجوم