ارتفاع عدد ضحايا حادثي تصادم بمصر لـ46 وفاة وإصابة

ترتفع معدلات حوادث الطرق في مصر لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها

ترتفع معدلات حوادث الطرق في مصر لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 31-01-2016 الساعة 19:15
القاهرة - الخليج أونلاين


ارتفع عدد ضحايا حادثي تصام وقعا جنوبي العاصمة المصرية، القاهرة، وغربها، الأحد، إلى 23 حالة وفاة، فضلاً عن عددٍ مماثل من المصابين، بحسب متحدث حكومي رسمي.

ووفق تصريحات لوكالة الأناضول، قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية: إن "17 شخصاً لقوا مصرعهم، بينما أصيب 20 آخرون، جرَّاء تصادم 22 سيارة على طريق القاهرة-أسوان الصحراوي، بالقرب من محافظة بني سويف جنوبي العاصمة، بسبب كثافة الضباب".

وأوضح أن "هناك 6 حالات وفاة، و3 مصابين، وفق تقرير نهائي عن الحادث الثاني، الذي وقع الأحد أيضاً عقب تصادم قطار بسيارة على مزلقان (ممر منظم لعبور المواصلات العامة لخطوط السكك الحديدية) بقرية البليدة، بمدينة العياط (بمحافظة الجيرة غربي العاصمة)".

وكان المتحدث باسم الصحة المصرية قال في وقت سابق، إن 15 شخصاً لقوا مصرعهم في حادث الطريق الصحراوي، وأصيب 20 آخرون، لافتاً إلى أنه تم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وترتفع معدلات حوادث الطرق في مصر لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها، فضلاً عن رعونة القيادة في حالات أخرى.

ووفقاً لآخر إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2011، فإن مصر أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط من حيث نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق، حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة كل يوم.

مكة المكرمة