استعدادات عسكرية في عمان لمواجهة إعصار "لبان"

مسقط: لم يوقف الإعصار رحلات الطيران
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lx8qQ3

مسقط: لن تتأثر الرحلات الجوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-10-2018 الساعة 14:57
مسقط - الخليج أونلاين

أعلنت العاصمة العمانية مسقط استمرار حركة الطيران جنوبي البلاد، بالتزامن مع استعداداتها عسكرياً لمواجهة الإعصار "لبان"، الذي يُتوقّع أن يعبر البلاد في خلال ساعات.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت، أكّد سالم اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، أن "حركة الطيران بمطار صلالة (جنوبي البلاد) تسير بصورة اعتيادية، وما يتم تداوله عن توقّف الرحلات غير صحيح".

وأوضح أنه "لن يكون هناك إغلاق للمطار ما لم تستدعِ الحالة ذلك، أو إذا ما كان هناك خطر على سلامة الطيران والمسافرين".

يأتي هذا بالتزامن مع تواصل "اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلّحة اجتماعاتها استعداداً للتعامل مع الحالة المدارية (لبان)، التي من المتوقّع أن تتأثّر بها محافظتا ظفار (جنوب) والوسطى".

وأضاف اليافعي: إنه تم بحث "كافة الاستعدادات العسكرية في إطار تقديم الدعم والإسناد والمساعدات للمواطنين والمقيمين، وفقاً لمتطلّبات الموقف والآثار المترتّبة على الحالة".

وأمس الجمعة، أغلقت محافظة ظفار العمانية مستشفى سدح إلى إشعار آخر؛ خشية لبان (تسمية عمانية ترجع لإحدى أشجار السلطنة)، وقبلها توقّف العمل مؤقتاً في ميناء صلالة.

ويشهد بحر العرب اضطراباً مدارياً، يتحرّك نحو السواحل اليمنية والعمانية.

وقبل يومين، نقلت وكالة الأنباء العمانية أحدث خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكّر من المخاطر المتعدّدة التي تُشير إلى تمركز الإعصار المداري "لبان" وسط بحر العرب.

وأشارت إلى أن الإعصار المداري "لبان" يبعد عن سواحل السلطنة (مدينة صلالة) نحو 460 كم، ويواصل تحرّكه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية، بالقرب من ساحل محافظة ظفار.

ومن المحتمل، وفق المصدر ذاته، "أن تتأثّر محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية من محافظة الوسطى بتأثيرات مباشرة، ابتداء من اليوم السبت"، مهيباً بـ"عدم المجازفة بعبور الأودية، وعدم ارتياد البحر، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة".

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب