اسم "محمد" الأكثر شعبيةً في بريطانيا

الرابط المختصرhttp://cli.re/gkkrRe
تعود أسباب انتشار الاسم لكثرة المسلمين في بريطانيا

تعود أسباب انتشار الاسم لكثرة المسلمين في بريطانيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-09-2018 الساعة 08:28
لندن - الخليج أونلاين

تربع اسم "محمد" على قائمة الأسماء الأكثر شعبية بين الأولاد في المملكة المتحدة، إلى جانب أسماء "أوليفر" و"هارى" و"جورج" و"نوح" و"جاك"، وفق مكتب الإحصاءات الوطني.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مكتب الإحصاء، السبت، أن اسم محمد هو الأكثر انتشاراً، ولكنَّ طريقة كتابته المختلفة في بريطانيا، مثل (Mohamed)، و(Muhammad) و(Muhammed)، أضاعت عليه فرصة التربع على رأس القائمة.

وتصدَّر اسما "أوليفر" و"أوليفيا" قائمة أسماء الأطفال الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، وجاء بعدهما اسم "محمد" بسبب اختلاف طريقة كتابته.

وكانت "أوليفيا" و"أميليا" و"إيسلا" و"آفا" و"إيميلى" من الأسماء الخمسة الأولى للفتيات في عام 2017، في حين خرجت "سارة" من قائمة أفضل 100 اسم، منذ أن بدأت السجلات فى عام 1904.

وأرجعت تقارير بريطانية، أسباب انتشار اسم "محمد" إلى ارتفاع نسبة المسلمين في إنجلترا وويلز، حيث باتوا يشكلون 5% من السكان، إضافة إلى التيمن بأسماء رياضيين عالميين مثل محمد علي كلاي.

وكذلك تعد كثرة الطرق التي يُكتب ويُنطق بها اسم "محمد" سبباً في انتشاره، ومنها "محمد، وأحمد، ومحمود، ومامادو، وماحماد"، والأكثر انتشاراً منها "محمد" بشكله التقليدي كما ينطق في اللغة العربية، وسُمي به 3730 طفلاً بإنجلترا وويلز في 2017.

وقال مكتب الإحصاء الوطني إن اسم "محمد" دخل بين أسماء المواليد الذكور لأول مرة عام 1924، وبدأ بالانتشار منذ ذلك الحين.

ويبلغ عدد المسلمين في المملكة المتحدة نحو مليونين و800 ألف مسلم، بحسب إحصاءات شبه رسمية.

مكة المكرمة