اعتداء جديد على مسجد بهولندا

أحد المساجد في هولندا

أحد المساجد في هولندا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 21:15
أمستردام - الخليج أونلاين


أفاد أحد العاملين في مسجد الهجرة في مدينة فلاردينجن الهولندية، بأن محاولة اعتداء تمت في ساعة مبكرة من اليوم الخميس، هدفت لإحراق المسجد بواسطة صندوق بخاخات (إسبراي) تم إشعال النيران به، وإلقائه داخل المسجد.

وأشار العامل إلى عدم حدوث أية أضرار داخل المسجد، وأن كاميرات المراقبة رصدت منفذ الاعتداء.

وكانت بعض منظمات المجتمع المدني التي تتبع للمسلمين بهولندا، قدمت شكوى للقضاء الهولندي حول عمليات الاعتداء التي تطال المساجد في البلاد.

ويواصل مناهضون للإسلام مظاهراتهم المناهضة للمسلمين، بالإضافة إلى اعتداءات على مصلين ومساجد في عدد من المدن الأوروبية.

وسبق أن اعتدى مجموعة من الأشخاص على مسجد "قُبا"، التابع لفرع وقف الديانة التركي بهولندا، في مدينة "إيجمويدن" شمال البلاد، عقب تهديد سابق وجهوه للمسجد.

في حين عمد معتدون إلى تعليق رأس خنزير على نافذة مسجد في النمسا، كما نشب عراك بالأيدي بين المصلين ومواطنين عنصريين رددوا هتفات ضد المسلمين أثناء اعتدائهم على المسجد.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الهولندية اتخذت تدابير أمنية مشددة حول الممثليات والهيئات الفرنسية في مدينة لاهاي، في حين يتم التحضير لمظاهرات في العاصمة أمستردام، وعدد من المدن الكبرى في البلاد، مساء اليوم، احتجاجاً على الهجوم المسلح على مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس، أمس الأربعاء، ومن المقرر أن يشارك في الاحتجاجات سياسيون، وصحفيون، وكتاب بارزون.

مكة المكرمة
عاجل

النائب الديمقراطي مالينوسكي: الكونغرس الأمريكي يمكنه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي

عاجل

وسائل إعلام روسية: فتاة تفجر نفسها قرب نقطة تفتيش في غروزني بجمهورية الشيشان