اعتقال 170 مهاجراً طالبوا بأطفالهم في أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GYVxqE

احتجزت الحكومة الأمريكية 14 ألف طفل مهاجر وتمنع أهاليهم من استعادتهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 11-12-2018 الساعة 12:00

أعلنت سلطات الهجرة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، القبض على 170 شخصاً، بين مطلع يوليو وأواخر نوفمبر، عقب تقدّمهم بطلبات لاستعادة أطفالهم الذين تحتجزهم الحكومة.

وذكر ماثيو بورك، المتحدث باسم وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك بالولايات المتحدة، أن من بين المعتقلين 61 صنّفتهم السلطات مجرمين، في حين ارتكب الـ109 الباقون مخالفات متعلّقة بالهجرة، وفق ما نشرت وكالة "رويترز".

ومنذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، في العام 2017، تعهّد باتخاذ إجراءات مشددة ضد المهاجرين غير الشرعيين، وأمر بتطبيق أكثر صرامة للقوانين، وذلك لثني المهاجرين عن عبور الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وتحدّ القوانين الأمريكية من مدة احتجاز المهاجرين القصر، لذلك غالباً ما يجري تسليم الذين تلقي السلطات القبض عليهم وهم يعبرون الحدود بمفردهم لآبائهم أو لأقاربهم من الدرجة الأولى.

وقال بورك إن نحو 80% من الرعاة المحتملين الذين تحرّت عنهم وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك، خلال فترة الأشهر الخمسة تلك، كانوا موجودين في الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة.

وتعتني وزارة الصحة بالأطفال المهاجرين، بينما تنفّذ وزارة الأمن الداخلي القوانين الخاصة بالهجرة، وتشرف على وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك.

ووُجه للرئيس ترامب العديد من الانتقادات إزاء سياسته الصارمة تجاه المهاجرين، وسبق له أن أساء لهم بأكثر من موقف.

مكة المكرمة