افتتاح مركز طبي في مقر الاتحاد الأفريقي بتمويل كويتي

محمد عبد الله أبو الحسن مبعوث أمير دولة الكويت ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي دلاميني زوما

محمد عبد الله أبو الحسن مبعوث أمير دولة الكويت ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي دلاميني زوما

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-11-2016 الساعة 21:38
الكويت - الخليج أونلاين


افتُتحت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الخميس، المرحلة الأولى من مركز طبي بمقر الاتحاد الأفريقي مولته دولة الكويت.

وحضر الافتتاح رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، دلاميني زوما، بالإضافة إلى دبلوماسيين معتمدين لدى إثيوبيا، علاوة على محمد عبد الله أبو الحسن، مبعوث أمير دولة الكويت والمستشار بالديوان الأميري.

وعبرت زوما عن تقديرها للدعم الذي تقدمه دولة الكويت للاتحاد الأفريقي والقارة السمراء بشكل عام، خاصة في مجالات البنى التحتية والاقتصاد والاستثمار.

اقرأ أيضاً :

السعودية الأكثر إنفاقاً على التعليم والبحرين الأقل خليجياً

وقالت زوما، في كلمة لها خلال الافتتاح، إن هذا الافتتاح يؤكد التزام أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تجاه أفريقيا ودعمها في مختلف المجالات التنموية.

من جانبه قال مبعوث أمير دولة الكويت في كلمته، إن ما تم افتتاحه اليوم يعتبر المرحلة الأولى من المركز الطبي الذي تكفل بنفقاته أمير الكويت، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من المركز الطبي ستكون جاهزة للعمل في 2018.

من جانبه، قال نافتال كليندا، رئيس قسم الخدمات الطبية بالاتحاد الأفريقي، إن المركز يشتمل على 13 وحدة طبية مختلفة.

ووقعت الكويت والاتحاد الأفريقي في مارس/آذار الماضي مذكرة تفاهم، تقوم بموجبها الأولى بتجهيز مركز طبي في مقر الاتحاد بالعاصمة أديس أبابا، بقيمة 5 ملايين دولار.

ووفقاً لبيان أصدره الاتحاد الأفريقي آنذاك، فإن الدعم الكويتي سيخصص لدعم المركز للسيطرة ومكافحة الأمراض، وتعزيز قدرات مفوضية الاتحاد في تقديم الخدمات الطبية النوعية لموظفيها وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بأديس أبابا.

مكة المكرمة