الأحوال الجوية تعطل الحركة والمدارس في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6B5BwP

قررت بعض المدارس تأجيل موعد الاحتفال باليوم الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-11-2018 الساعة 09:39
أبوظبي - الخليج أونلاين

شهدت معظم مناطق دولة الإمارات، صباح الاثنين، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، أدت إلى تعطيل المدارس وحركة المرور وعمل بعض الموظفين.

وأرسلت إدارات العديد من المدارس صباح الاثنين رسائل نصية قبل بداية الدوام بـ 15 دقيقة، تدعو الطلبة للعودة إلى منازلهم إثر تساقط الأمطار الغزيرة وحدوث الازدحامات المرورية في معظم الطرقات، بحسب ما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم".

وقررت إمارة الفجيرة وعجمان والشارقة تعطيل الداوم المدرسي، في حين قررت مدارس الفجيرة وكلباء وخورفكان تأجيل موعد الاحتفال باليوم الوطني بسبب تدهور الأحوال الجوية.

في المقابل ألزمت بعض المدارس الخاصة الطلبة بالحضور رغم الأمطار الغزيرة وذلك لأداء الامتحانات.

وتواجه الإمارات حالة من عدم الاستقرار الجوي وطقساً غائماً مع سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة. كما تسود رياح جنوبية شرقية مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة.

وأرجع المركز الوطني للأرصاد أسباب التقلبات الجوية إلى تأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي من البحر الأحمر، يتزامن معه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوباً بكتلة هوائية باردة من الشمال الغربي.

وذكر المركز أن هذا المنخفض يؤدي إلى تأثر دولة الإمارات بحالة عدم استقرار جوي، حيث يستمر تكون السحب على مناطق متفرقة من الدولة مع تطور بعضها إلى سحب ركامية يصاحبها سقوط الأمطار، كما تعمل الجبال الشرقية والشمالية من البلاد على تطور السحب الركامية الممطرة لتكون متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً.

مكة المكرمة