الأردن.. الثلوج تعطل النقل في السماء والأرض والقادم أسوأ

الخطوط الأردنية تلغي عدداً من الرحلات ليومي الخميس والجمعة

الخطوط الأردنية تلغي عدداً من الرحلات ليومي الخميس والجمعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 11:03
عمان - الخليج أونلاين


ألغت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلات من مطار الملكة علياء الدولي وإليه، في عمان، يومي الخميس والجمعة، بسبب العاصفة الثلجية "هدى"، التي غطت مناطق واسعة في المملكة بالثلوج، وأغلقت طرقاً رئيسية فيها.

وأعلنت الشركة، وهي الناقل الجوي الوطني في الأردن، في بيان، "إلغاء عدد من رحلاتها المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي والقادمة إليه، الخميس والجمعة، في ضوء الظروف الجوية السائدة، والعاصفة الثلجية التي تؤثر على المملكة".

وتشمل الوجهات التي ألغيت بعض الرحلات إليها "أربيل والسليمانية ولارنكا وأثينا وتل أبيب وبيروت وبغداد ودبي والرياض والعقبة والقاهرة، فضلاً عن رحلات تأخرت مواعيدها".

وأشارت الشركة إلى أنها "قد تضطر إلى إلغاء أو دمج أو تأخير المزيد من الرحلات، بحسب تطورات الحالة الجوية السائدة في المملكة".

من جهة أخرى، أعلنت صحف أردنية تعليق صدورها، الخميس والجمعة، بسبب العاصفة الثلجية التي عرفت محلياً باسم "هدى"، فيما استمر تعطيل المدارس والجامعات والمصارف والدوائر الرسمية، الخميس، لليوم الثاني على التوالي.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تشتد العاصفة الثلجية الخميس والجمعة، بحيث تتساقط الثلوج بغزارة، وتزداد سرعة الرياح، لتتجاوز في بعض المناطق 100 كم في الساعة، وتتدنى درجات الحرارة إلى أربع درجات مئوية تحت الصفر.

وأدى تساقط الثلوج الكثيف إلى إغلاق العديد من الطرق، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، في عدد من المناطق في وسط وشمال وجنوب الأردن ليل الأربعاء الخميس، فيما دعت السلطات المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم.

وتضرب منطقةَ شرقي المتوسط حالياً عاصفة قوية، دفعت السلطات في العديد من دول المنطقة إلى اتخاذ إجراءات وقائية، من بينها تعطيل المؤسسات الحكومية والمدارس العامة.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب